أحدث المواضيع

تغطية: مولد أبطال كربلاء ١٤٣٨هـ | الليلة الثانية – الاحتفال

أبطالٌ خطوا بدمائهم ملحمةً نهضويةً ما زالت تتحرك في جسد الأمة، فهم من سلالةٍ نبويةٍ علويةٍ أيدها العلي القدير بنصره، واليوم نحتفل بذكرى ولادتهم، إنهم أبي عبد الله الحسين وأبي الفضل العباس وأبي محمد زين العابدين والساجدين.

بقلوبٍ تغمرها الفرح والبهجة، نظمت اللجنة الثقافية المهرجان الرئيسي في الليلة الثانية من برنامج ذكرى ولادة الأقمار البدرية الثلاثة، وذلك يوم الاثنين الموافق 1 مايو 2017م بمأتم آل خاتم.

وتضمن الحفل تنوعاً من الفقرات، ابتدأها القارئ عمار الصفاف بتلاوة ما تيسر من الذكر الحكيم، ليعقبه الأستاذ خليل عبد الله بقراءة شعرٍ ولائيٍ عن قمر بني هاشم أبي الفضل العباس عليه السلام.

لتتقدم بعد ذلك، فرقة أبناء الزهراء للأنشودة الإسلامية بإلقاء أنشودةٍ بعنوان “فرات الغرام” حملت في ثناياتها مديحاً لأبطال الموقعة الخالدة والمخلدة، ليأتي دور كلمة الحفل لسماحة الشيخ جميل العالي الذي تحدث عن شخصية الإمام الحسين عليه السلام الفريدة والمميزة من مختلف النواحي.

ولأن مناسبةً كهذه لا تحلو إلا ببعض الأهازيج والترانيم الولائية على حب آل بيت النبي الأطهار، قدم الأخوين حسين وحسن أبو نصيف قصائداً وأبوذياتٍ تفاعل معها الحضور، وأُختتم الحفل المبارك بقراءة الدعاء بصوت الحاج علي إبراهيم.

لمشاهدة المزيد من الصور اضغط هنا

شارك برأيك: