أحدث المواضيع

تغطية: إحتفال مولد الإمام الحجة ١٤٣٨هـ

قد انبلج الفجر وانجلت العتمة بولادة المنقذِ والمخلصِ والموعودِ لهذه الأمة، ولد الإمام صاحب العصر والزمان أرواحنا لتراب مقدمه الفداء، ليعم الفرح أوساط العالم الشيعي المتمسك بولاية أمير المؤمنين عليه السلام ونهج الهداة الميامين من عترة آل النبي الأطهار.

الفرح والبهجة دخل قلوب الشيعة قبل ديارهم، فأقيمت الاحتفالات والمهرجانات بهذه الذكرى الطيبة، ولم تكن قرية النويدرات بُداً من ذلك، فقد أقيم المهرجان الاحتفالي بمأتم الجمعية الحسينية يوم الجمعة الموافق 12 مايو 2017م، وسط مشاركةٍ غفيرةٍ من الأهالي.

كعادة كل حفل، بدأ عريف الحفل الأستاذ جواد ربيع بتهنئة الحضور الكريم والأمة الإسلامية بهذه المناسبة السعيدة، ليُقدم بعدها القارئ محمود المحروق لتلاوة آياتٍ بيناتٍ من الذكر الحكيم تبعث في القلوب السكينة والطمأنينة.

ولأن حفلاً كهذا يجب أن يكون زاخراً بالعلم وإستقاء المعرفة، فقد أرتقى الشيخ محمد علي السندي منصة الحفل ليتحدث عن عقيدة الإيمان بالإمام الحجة وكيف إنها حقيقة ثابتة متأصلة في الدين الإسلامي.

ليأتي بعد ذلك دور فرقة أهل البيت الإنشادية، والمكونة من مجموعةٍ من أبناء القرية الكبار، والذين قدموا أنشودةً شعريةً للإمام الموعود.

وفي حفلٍ بهيجٍ كان لابد من ترانيم ولائية ترسم على شفاه الموالي البهجة والسرور، وهنا كان دور الرادود صالح الدرازي الذي قدم مجموعةً من الأهازيج حازت على إعجاب الحضور وتفاعلهم الكبير.

وقبيل ختام الحفل، قدمت العديد من الجوائز والهدايا للحضور احتفالاً بذكرى ولادة الإمام المنتظر، ليختتم الرادود حسن العجوز الحفل المبارك بقراءة دعاء الفرج للإمام أرواحنا فداه.

شاهد المزيد من الصور بالدخول هنا

شارك برأيك: