أحدث المواضيع

تغطية: ذكرى مولد الإمام علي بن موسى الرضا عليه السلام ١٤٣٨هـ

في ذكرى ولادة شمس الشموس وأنيس النفوس الإمام علي بن موسى الرضا عليه السلام، نُظّمت البرامج الاحتفالية في مآتم القرية احتفالاً وابتهاجاً بهذه المناسبة العطرة.

أولى الاحتفالات أقيمت بمأتم الكاظم يوم الاربعاء الموافق ٢ أغسطس ٢٠١٧م، على الطريقة البحرانية القديمة بقراءة المولد الشريف وترديد الحضور لعبارات الحب والولاء لأهل بيت النبوة الأطهار.

أما الاحتفال الرئيسي فقد كان بمأتم البربوري تحت إشراف وتنظيم اللجنة الثقافية التابعة للجمعية الحسينية يوم الخميس الموافق ٣ أغسطس ٢٠١٧هم وقد ضم مجموعةً من الفقرات.

الحفل المبارك بدأ بتقديم الأستاذ علي عباس مال الله عبر تهنئة الحضور بالذكرى الميمونة لولادة الإمام الضامن، ليعقبه تلاوةٌ عطرةٌ لآياتٍ من الذكر الحكيم بصوت القارئ الحاج حسن سرحان.

وحتى ننهل من علوم أهل البيت ونستقي من معينهم الصافي ارتقى الأستاذ يوسف مدن منصة الحفل ليلقى على مسامع الحضور كلمةً كان محتواها التعريف بالإمام أبي الحسن وكيف عانى في حياته من ظلم بني العباس له.

ليأتي بعد ذلك ميعاد الأنشودة الولائية لفرقة آفاق التي قدمت أهازيجاً أحيت في القلوب الفرح والسرور بهذا المولد الشريف، كما كانت هناك فقرةٌ شعريةٌ للشاعر الأستاذ عباس إسماعيل الذي نَظَم قصيدةً يمدح فيها الإمام الرضا سلام الله عليه.

ومع ختام الحفل تولى الحاج عبدالجليل حسين قراءة الدعاء وزيارة الإمام الثامن بعد أن توجه الحضور ناحية مرقده الشريف في أرض طوس.

كما أقيم الاحتفال الثالث بمأتم البربوري يوم السبت الموافق ٥ أغسطس ٢٠١٧م، بمشاركة الملا علي السعيد الذي قرأ ميلاد السلطان علي بن موسى الرضا وسط تفاعل من الحضور.

شاهد المزيد من الصور بالدخول هنا

شارك برأيك: