أحدث المواضيع

تغطية: مولد السيدة زينب عليها السلام ١٤٣٨ هـ

ابتهاجاً بميلاد فخر المخدرات وعقيلة الطالبيين السيدة زينب عليها السلام، أقيم المهرجان الاحتفالي بمأتم آل معراج يوم الأربعاء الموافق الحادي من شهر فبراير، تحت إشراف وتنظيم اللجنة الثقافية التابعة للجمعية الحسينية بالقرية.

الاحتفال المبارك انطلق بتلاوة عطرة لآياتٍ من الذكر الحكيم بصوت القارئ علي الشيخ، ليعقبه بعد ذلك الأستاذ شوقي ملا أحمد بتقديم أبياتٍ شعرية في مدح الصديقة الصغرى الحوراء زينب عليها السلام.

فيما تقدم سماحة السيد كامل الهاشمي لإلقاء كلمة الحفل والتي تحدث فيها عن المكانة العظيمة التي تحتلها السيدة زينب عليها السلام عند آل البيت، كما ركز على خطبتي العقيلة بعد واقعة كربلاء وكيف إنها شكلت ركيزةً أساسيةً لإيضاح مفاهيم ومعالم النهضة الحسينية.

كما شاركت فرقة واحة بربورة للإنتاج الفني بأداء مسرحيةٍ امتزجت فيها الفكاهة بالتوعية، حيث تطرقت المسرحية للتشهير الحاصل في مواقع التواصل الإجتماعي وكيف إن الشبهات تنتشر انتشار النار في الهشيم.

وفي ختام المهرجان تولى الأستاذ علي عباس قراءة الدعاء طالباً من الله عز وجل أن يعيد علينا هذه المناسبة المباركة في حالٍ أفضل من هذا الحال، وأن يعجل في فرج مولانا وإمام زماننا الحجة بن الحسن عجل الله فرجه الشريف.

شاهد جميع الصور بالضغط هنا

شارك برأيك: