أحدث المواضيع

تغطية: مولد الإمام الحسن المجتبى عليه السلام ١٤٣٨هـ

إنه السبط الأول لخاتم الأنبياء والمرسلين، إنه الحسن المجتبى عليه السلام الذي أزهرت به الدنيا وازدانت فرحاً وبشرى، ومع فرحة المصطفى والمرتضى والبتول الزكية، يفرح شيعتهم في النصف من شهر رمضان من كل عام بهذه الولادة الميمونة والمباركة لسيد شباب أهل الجنة.

الموالين في قرية النويدرات احتفلوا بدورهم بهذه الليلة العظيمة، بإقامة الاحتفالات المباركة يوم الجمعة الموافق ٩ يونيو ٢٠١٧م، وسط حضورٍ ومشاركةٍ فاعلةٍ من الأهالي.

الاحتفال الأول أقيم بمأتم حسن بن علي، وكان على شكل الطريقة البحرانية القديمة التي تعتمد على قراءة المولد الشريف مع بعض التواشيح الولائية.

أما الاحتفال الثاني والرئيسي فقد أقيم بمأتم الجمعية الحسينية تحت تقديم العريف الأستاذ محسن مال الله، حيث بدأ الحفل بتلاوة آياتٍ عطرةٍ من الذكر الحكيم للقارئ عبد الرضا مبارك، ليرتقي بعدها الأستاذ عبد المنعم عمران للمنصة ويلقى على مسامع الحضور كلمة الحفل والتي جاءت تحت عنوان “بنوة الإمام الحسن النسبية والروحية” والتي أستحضر فيها عدداً من المشاهد والقصص التي تدعم البحث المطروح.

وللاحتفال بهذه المناسبة، كان لابد من فقرةٍ شعرية تطرح تسلط الضوء على محاسن كريم أهل البيت، وهنا جاء دور الشاعر عبد الله السعيد الذي قدم قصيدةً شعرية في مدح الإمام المجتبى عليه السلام، وليعقبه بعد ذلك الرادود عباس البربوري في تقديم الجولات والأهازيج الولائية.

ومن واحة الأدب إلى واحة التمثيل، قدمت أسرة واحة بربورة للإنتاج الفني مسرحيةُ اجتماعية تحت عنوان “شارينك بالمجان”، ليختتم بعد ذلك القارئ محمد سعيد الحفل المبارك بقراءة الدعاء الشريف.

لمشاهدة المزيد اضغط هنا

شارك برأيك: