أحدث المواضيع

فرقة صدى الأطهار والمنشد علي الجردابي يحصدون جوائز مهرجان الزهراء الإنشادي الثالث عشر

احتفاءًا بذكرى ولادة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام، نُظّم مهرجان الزهراء الإنشادي في نسخته الثالثة عشر، تحت شعار “أفلا يتدبرون”، في صالة الحاج أحمد منصور العالي، بإشراف وتنظيم مركز التعليمي الثقافي بقرية عالي.

وقد شارك في المهرجان تسعة فرق إنشادية، تقسمت على ليلتين، كان من ضمنها فرقة صدى الأطهار من قرية النويدرات، حيث حققت جائزة ثاني أفضل كورال، وجائزة ثاني أفضل صولو بعد الأداء المتميز للمنشد إبراهيم محمد إبراهيم.

فيما شارك ابن القرية المنشد علي فؤاد الجردابي مع فرقة آفاق الإنشادية التي حققت المركز الثالث في المهرجان، وتحدث الجردابي عن المهرجان قائلاً: “كانت تجربة جميلة، لقد دخلنا المسابقة دون التخطيط لتحقيق أي مركز، إلا أن أداء الفرقة كان جيد نسبياً، وقد تفاجئنا وقت إعلان النتائج إننا حققنا المركز الثالث”.

وعن دوره في الفرقة قال: “لقد تكفلت شخصياً بجانب العلاقات العامة، فتواصلت مع الشاعر والمهندس والموزع والملحن، وكان من الصعب في ذلك الوقت إنتاج عمل ذو جودة، لأن أغلب الشعراء المعروفين كانوا مشاركين مع فرقٍ أخرى، والقانون يمنع مشاركة الشاعر مع أكثر من فرقة، بالرغم من ذلك تمكنا من الحصول على الشاعر المناسب وحققنا جائزة ثاني أفضل نص في المهرجان، ذات الأمر حدث في الألحان والتوزيع، فقد كان الوضع مربك بعض الشيء، لكن استطعنا تجاوزه ولله الحمد”.

 

شارك برأيك: