أحدث المواضيع

تغطية: ذكرى مولد الإمام محمد الجواد عليه السلام ١٤٣٩هـ

في العاشر من شهر رجبٍ الأصب، فاض البحر جُوداً وكرماً، بولادة جواد الأئمة الإمام محمد بن علي عليه أفضل السلام وأتم التسليم، ومعه حلت الخيرات والبركات على أهل السماء والأرض.

وبهذه المناسبة الطيبة، نظّمت اللجنة الثقافية التابعة للجمعية الحسينية احتفالاً بهيجاً يوم الثلاثاء الموافق ٢٧ مارس ٢٠١٨م، بمأتم الإمام الحسن بن علي عليه السلام، وقد حمل صبغةً نويدريةً خالصةً حيث جميع فقراته قدمها أبناء القرية.

الحفل الذي قدمه العرّيف علي حسن جمعة، اُفتتح بتلاوة آياتٍ عطرةٍ من الذكر الحكيم بصوت القارئ منصور معتوق، ليعقبه الشيخ علي مدن في خُطبةٍ عرّف فيها الجَمع المُبارك بالإمام وكيف إنه حفظ شيعته بفضل علمه الرباني.

ليتولى بعد ذلك الأستاذ سعيد عمران أداء الأهازيج والجلوات الولائية التي سلطت الضوء على مناقب الإمام ومحاسنه، وفي الختام توجه الشاب عباس ربيع بقراءة الدعاء المبارك.

ومن جهةٍ أخرى، أقام مأتم الكاظم احتفالاً يوم الاثنين الموافق ٢٦ مارس ٢٠١٨م، على حُب الإمام الجواد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آبائه الطاهرين.

اللهم صل على محمد بن علي الإمام التقي النقي الرضي المرضي، وحجتك على من فوق الأرض ومن تحت الثرى، صلاةً كثيرةً ناميةً زاكيةً مباركةً متواصلةً مترادفةً متواترةً، كأفضل ما صليت على أحدٍ من أوليائك.

لمشاهدة المزيد من الصور إضغط هنا

شارك برأيك: