أحدث المواضيع

تغطية: ذكرى مولد الإمام الحجة بن الحسن عجل الله تعالى فرجه ١٤٣٩هـ

طوبى لشيعته المتمسكين بحبه في غيبته، الثابتين على موالاته، المتبرئين من أعدائه، أولئك منه وهو منهم، قد رضوا به إماماً ورضي بهم شيعة، وهم والله معه في درجته يوم القيامة.

سلسلةٌ من الاحتفالات نظّمها أهالي القرية، ابتهاجاً بالذكرى الميمونة لولادة صاحب العصر والزمان الحجة بن الحسن أرواحنا لتراب مقدمه الفداء، استمرت على مدى أسبوعٍ كامل شهد العديد من البرامج المتنوعة والمختلفة.


يوم الأحد | ٢٨ أبريل ٢٠١٨م
الإمام الحسن بن علي عليه السلام

الاحتفال التقليدي بمأتم الإمام الحسن بن علي عليه السلام، وقراءة المولد المبارك على الطريقة البحرانية القديمة وسط تفاعلٍ من الحضور الذي رفع صوته بترديد الصلوات المحمدية.

شاهد المزيد من الصور بالضغط هنا


يوم الاثنين | ٣٠ أبريل ٢٠١٨م
مأتم الإمام الكاظم عليه السلام

أحتفل مأتم الإمام الكاظم عليه السلام بالليالي المباركة، عبر ذِكر الروايات المتواترة لمولد صاحب الزمان، مع توزيع المأكولات الطيبة إضافةً لتقطيع كعكة الميلاد من قِبل عددٍ من الشخصيات الحاضرة في المحفل.

شاهد المزيد من الصور بالضغط هنا


يوم الثلاثاء | ١ مايو ٢٠١٨م
الطبق المهدوي ٢٣

أقيم الطبق المهدوي الثالث والعشرين، في الشارع الرئيسي للقرية، بمشاركة أكثر من عشرة مضائف، وبحضور عددٍ كبيرٍ من أهالي القرية، مع تنظيم فعالياتٍ جديدةٍ ومتنوعة مثل تكريم العمال بمناسبة يومهم العالمي إضافةً لشخصية العام ٢٠١٨م وذلك بالتعاون بين جمعية النويدرات الخيرية ولجنة طبق أهل البيت عليهم السلام.

شاهد المزيد بالضغط هنا


يوم الأربعاء | ٢ مايو ٢٠١٨م
الجمعية الحسينية

عصراً: قرأ مأتم الإمام الكاظم عليه السلام المولد الشريف للإمام المنتظر بمشاركة الخطيب الشيخ محمد سعيد الستري.

ليلاً: نُظّم المحفل الرئيسي بمأتم الجمعية الحسينية والذي قدمه العرّيف الأستاذ حميد حبيب، واُفتتح بتلاوة عطرة للقرآن الكريم بصوت القارئ محمود المحروق، تلاها كلمةٌ لسماحة الشيخ جعفر الستري بعنوان “ظهور الدين الحق على يد الإمام المهدي عجل الله فرجه”.

عقبها أنشودةٌ ولائيةٌ لفرقة أبو الشهداء، فيما كانت الأهازيج من أداء فرقة جلوات الحجة التي قدمت ما تيسر من جلواتٍ حازت على تفاعل الحضور الكريم، وفي الختام قرأ الرادود حسن علي قمبر دعاء تعجيل الفرج لحجة الله في الأرض.

شاهد المزيد بالضغط هنا


يوم الخميس | ٣ مايو ٢٠١٨م
مأتم البربوري

مأتم البربوري هو الآخر شارك في تنظيم الاحتفالات بهذه الذكرى العطرة، حيث أقام احتفالاً بمشاركة الخطيب السيد مصطفى الكراني، كما وزعت المأكولات الطيبة على حُب القائم الموعود.

شاهد المزيد بالضغط هنا


يوم الجمعة | ٤ مايو ٢٠١٨م
مجلس عائلة الملا

وضمن الاحتفالات الواسعة، أقام مجلس عائلة الملا احتفالاً بسيطاً بمشاركة الخطيب الملا علي السعيد، وبحضور جمعٍ من أهالي القرية الذين احتفلوا خير احتفال بهذه المناسبة العظيمة على القلوب.


يوم السبت | ٥ مايو ٢٠١٨م
مسجد الشيخ أحمد

طلبة التعليم الديني احتفلوا أيضاً بذكرى ميلاد منقذ البشرية عبر تنظيم حفلٍ بمسجد الشيخ أحمد وكانت جميع فقراته من أداء طلبة المساجد الذين قدموا ما يستطيعون من أناشيدٍ وشعرٍ وجلوات.

شاهد المزيد بالضغط هنا


تلك كانت حصيلة احتفالات وفعاليات أهالي قرية النويدرات في ذكرى ميلاد الإمام المنتظر، وكُل ذلك قليلٌ في حقه سلام الله عليه، فهو صاحب العطايا والمنح الجليلة.

اللهم كل لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه، في هذه الساعة وفي كل ساعة، ولياً وحافظاً وقائداً وناصراً ودليلاً وعيناً، حتى تسكنه أرضك طوعاً وتمتعته فيها طويلاً، برحمتك يا أرحم الراحمين.

 

شارك برأيك: