تغطية: ليالي القدر المباركة ١٤٣٩هـ

قلوبٌ مغمورةٌ بالإيمان، وعيونٌ مغرورقةٌ بالدموع، وأكفٌ مرفوعةٌ للسماء، تُناجي الرّحمن، طالبةً العفو والرحمة، وسائلةً الرضا والمغفرة، في ليالٍ شريفةٍ مباركةٍ من شهر الله الفضيل، فهنيئاً لمن استثمرها في العبادة والطاعة والتقرب لله عز وجل.

أحيا أهالي قرية النويدرات ليالي القدر المباركة حسب مختلف الروايات المعتبرة، ولعموم المراجع العظام ممن يعتمد على مبنى الرؤية الفلكية أو العين المجردة، وذلك في أربعةِ مقراتٍ خلال خمسةِ أيامٍ.

الإحياء الشريف بدأ منذ ليلة التاسع عشر من شهر رمضان المبارك واستمر لمدة ثلاث أيامٍ متتالية بمسجد الشيخ أحمد، حيث أقيمت الأعمال وسط تضرعٍ وإبتهالٍ للعلي القدير، وبمشاركة عددٍ كبيرٍ من الأهالي الكرام.

وفي ليلة الثالث والعشرين من الشهر الكريم، والتي يُجمع الفقهاء بأنها الليلة الأقرب للصحة، أقيم الإحياء بشكلٍ مختلفٍ واستثنائيٍ يُناسب حجم هذه الليلة ومكانتها العظيمة، وعلى مدى يومين متتاليين.

الليلة الأولى كانت يوم الأربعاء الموافق ٦ يونيو ٢٠١٨م، وهي مختصة لمقلدي العلماء الأعلام ممن يرون بجواز الرؤية الفلكية، وذلك بمأتم الجمعية الحسينية، وقد قرأ فيها السور الثلاث ودعاء الجوشن الكبير ودعاء التوسل بالقرآن ودعاء أبي حمزة الثمالي وزيارة أبي عبد الله الحسين عليه السلام، وبمشاركة مختلف القرّاء من داخل القرية وخارجها، بينما أقيمت الصلاة متابعة بإمامة الملا علي مدن، بالإضافة لصلاة جعفر الطيار.

أما الليلة الثانية فقد أقيمت في ثلاث مراكز مختلفة هي: الجمعية الحسينية، مسجد الشيخ خلف، مسجد الشيخ عيسى. وبحضور عددٍ كبيرٍ من المؤمنين الذين حضروا لأداء الأعمال الشريفة التي لم تتغير كثيراً عن الليلة السابقة، وبمشاركة متنوعة من الرواديد والقرّاء الذين ساهموا في إحياء هذه الليلة العظيمة كأفضل ما يمكن.

وبعد الفراغ من الإحياء، وزعت وجبة السحور على الأهالي المشاركين، في جميع المراكز والمقرات التي شهدت أداء الإحياء الشريف.

موقع بوابة النويدرات يسأل المولى جلَّ وعلا أن يقضي حوائج المؤمنين والمؤمنات ممن قضوا هذه الليالي بالتهجد والعبادة، ويفرج همومهم، ويعجل في ظهور صاحب العصر والزمان أرواحنا له الفداء ليملئ الأرض قسطاً وعدلاً.

 

الليلة الأولى مقلدي السيد فضل الله

 

الليلة الثانية مقلدي باقي المراجع

الليلة الأولى مقلدي السيد محمد حسين فضل الله
الجمعية الحسينية

شاهد المزيد من الصور بالضغط هنا


الليلة الثانية مقلدي باقي المراجع
مسجد الشيخ خلف

شاهد المزيد من الصور بالضغط هنا


الليلة الثانية مقلدي باقي المراجع
الجمعية الحسينية

شاهد المزيد من الصور بالضغط هنا

شارك برأيك: