أحدث المواضيع

تغطية: البرامج الإيمانية في شهر رمضان المبارك ١٤٣٩هـ

في شهر العبادة والطاعة، تكاتفت جهود المؤسسات واللجان لتنظيم برنامجٍ دينيٍ حافلٍ بالفعاليات لإحياء شهر رمضان المبارك لعام ١٤٣٩ هجرية، لخلق جوٍ إيمانيٍ مليئٍ بالروحانية.

العديد من البرامج أقيمت خلال الشهر الفضيل، وفيما يلي تفاصيل تلك الفعاليات الإيمانية:

التهيئة لشهر رمضان المبارك

استعداداً لحلول الشهر الفضيل، أقام مأتم البربوري مجالساً بعنوان “فريضة الصوم.. أحكامها وأبعادها” لسماحة الشيخ عبد علي آل ضيف، وكانت على مدى أربعة أيام متتالية من يوم السبت الموافق ١٢ مايو ٢٠١٨م وحتى يوم الثلاثاء. كما قدّم مركز الإمام الحسين عليه السلام “دورة فقه الصيام” من تقديم الملا علي مدن، على مدى ليلتين متتاليتين بمأتم آل مرهون.

قراءة الأدعية

الدعاء سلاح الأنبياء كما يقول الأئمة المعصومين صلوات الله عليهم، واستناداً على ذلك قرأت مختلف الأدعية المباركة قبل صلاة الفجر أولاً وصلاة العشائين ثانياً، وذلك بمسجد الشيخ أحمد، مع مشاركةٍ متنوعةٍ لمجموعةٍ من القرّاء، وحضورٍ غفيرٍ من المناجين التائبين.

المجالس الرمضانية

سعياً لاستثمار الأيام الفضيلة في سبيل نشر الثقافة والمعرفة بين أوساط المجتمع، عمد مأتم الجمعية الحسينية كعادته السنوية لإقامة مجالسٍ رمضانيةٍ امتدت لأسبوعين بمشاركة الشيخ فاضل الرضوي الذي استعرض جملةً من المواضيع القيمة. فيما نظّم مأتم الإمام الكاظم عليه السلام سلسلة مجالسٍ طِوال الشهر المبارك للملا علي الفردان.

الأمسية الدعائية

ابتهالاً للباري عز وجل، أقيمت أمسيةٌ دعائيةٌ بمأتم الجمعية الحسينية ليلة السابع عشر من شهر رمضان المبارك، وتكونت من فقراتٍ ثلاث هي: تلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم بصوت القارئ علي الأكبر الصائغ، وكلمةٌ نورانيةٌ لسماحة الشيخ جميل العالي، وقراءة الدعاء بصوت القارئ مرتضى قريش، وقد شارك الرجال والنساء في هذه الفعالية الروحانية.

المجلس القرآني

هو شهر القرآن والذكر الحكيم، أقيم المجلس القرآني بمسجد الشيخ خلف ظهر كل يوم جمعة من شهر رمضان المبارك، حيث تلا مجموعةً من القرّاء آيات الرحمن وسط متابعةٍ وتمعنٍ من الحضور الكريم.

برنامج بالقرآن نهتدي

بالتعاون بين هيئة التعليم الديني ومركز الإمام الحسين عليه السلام، أقيم برنامج “بالقرآن نهتدي” الساعي لنشر الثقافة القرآنية في الجيل الناشئ، وقد ضّم البرنامج تعليم تلاوة وتجويد وحفظ السور القرآنية، إضافةً لذكر مجموعةٍ من القصص القرآنية، مع إقامة برامجٍ ومسابقاتٍ متنوعة، وقد أقيم البرنامج في مسجد الشيخ خلف من يوم الأحد وحتى الخميس من كل أسبوع خلال الشهر الفضيل.

 

شارك برأيك: