أحدث المواضيع

تغطية: طبق الولاية ٢٢ “عيد الله الأكبر” عام ١٤٣٩هـ

أعظم أعياد الإسلام وأشرفهم مكانةً ومنزلةً، عيد الله الأكبر الذي تعيد فيه الأنبياء والمرسلين منذ بدء الخليقة، هو يوم غدير خم الذي قال عنه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: يوم غدير خم أفضل أعياد أمتي.

قرية النويدرات إحدى القرى البحرانية التي دأبت على الاحتفال بهذا العيد العظيم تزينت بالحُلي وتجملت بالدُر، وأرتدى الأهالي جديد الثياب، وعُلقت الأعلام واليافطات الولائية في الطرقات فرحاً وابتهاجاً بحلول هذا العيد العظيم.

للسنة الثانية والعشرين، نظّمت لجنة طبق أهل البيت عليهم السلام طبق الولاية تحت شعار “عيد الله الأكبر”، وذلك يوم الأربعاء الموافق ٢٩ أغسطس ٢٠١٨م في الشارع العام لقرية النويدرات، بمشاركة عددٍ كبيرٍ من المضائف الولائية.

وبالرغم من حرارة الجو المرتفعة إلا أن أهالي القرية الكرام حضروا لإحياء هذا الليلة المباركة بقلوبٍ مبتهجةٍ ونفوسٍ مسرورةٍ، كما حرص أهالي القرى المجاورة على مشاركة أخوانهم هذه الفرحة العارمة.

وانطلاقاً من الأحاديث القدسية الشريفة التي تُؤكد على ثواب إطعام الطعام، أعدت المضائف الولائية مختلف الأطباق والوجبات لتوزيعها على شيعة أمير المؤمنين عليه السلام الذين حضروا بكثافةٍ واضحة.

في حين تواصل إقامة مسرح الطبق الرئيسي بالقرب من مسجد الشيخ أحمد، حيث تركزت فعالياته في هذا الاحتفال على سحب جوائز مسابقة عيد الولاية الأولى والتي كانت عبارة عن رحلتين مجانيتين إلى العراق واثني عشر عمرة مجانية وثلاث رحلات مجانية للمدينة المنورة بالإضافة للعديد من الجوائز المتنوعة، كما وزعت الهدايا المتعددة على الجمهور المشارك.

ومن الأمور اللافتة في هذا الطبق هو استمراره على مدى ثلاث ساعات متواصلة بدايةً من الساعة السابعة والنصف مساءً، الشيء الذي كان تفتقده مسيرة الطبق الولائي خلال السنوات القليلة الماضية.

شاهد المزيد بالضغط هنا

شارك برأيك: