أحدث المواضيع

تغطية: ذكرى مولد الإمام علي بن موسى الرضا عليه السلام ١٤٣٩هـ

مقامٌ مهيب، قُبةٌ عظيمة، وشُباكٌ مُعظّم.. ذلك هو مرقد شمس الشموس وأنيس النفوس المدفون بأرض طوس السلطان علي بن موسى الرضا عليه السلام، الذي لا يزوره إلا الخواص من الشيعة كما تنقل الروايات الشريفة والأحاديث المعتبرة.

في ذكراه الطيبة، أقام أهالي قرية النويدرات الاحتفالات الموسعة ابتهاجاً بميلاده الشريف الذي حلّت معه نسائم الخير والبركات على الأمة الإسلامية.

المحفل الرئيسي أقيم يوم الثلاثاء الموافق ٢٤ يوليو ٢٠١٨م بمأتم آل معراج، بأسلوبٍ جديدٍ وطابعٍ مختلفٍ حيث تكفلت هيئة التعليم الديني بتنظيم فقرات الحفل ابتداءً من عرّيف الحفل وحتى الدعاء، وقد تضمن الحفل باكورة من الفقرات المتنوعة.

كما شاركت أسرة واحة بربورة بمسرحيةٍ هادفةٍ بعنوان “جواز السفر” عبرّت عن ضرورة الاهتمام بالصلاة واعتبرتها كالجواز الذي لا يمكن للمرء أن يسافر بدونه.

فيما أقام مأتم الإمام الكاظم عليه السلام ومأتم البربوري احتفالاً على الطريقة البحرانية القديمة بقراءة المولد الشريف وترديد الصلوات المحمدية.

السلام عليك أيها الصدّيق الشهيد، السلام عليك أيها الوصي البار التقي، أشهد أنك قد أقمت الصلاة وآتيت الزكاة وأمرت بالمعروف ونهيت عن المنكر وعبدت الله مخلصاً حتى أتاك اليقين، السلام عليك يا أبا الحسن ورحمة الله و بركاته إنه حميدٌ مجيدٌ.

شاهد المزيد بالضغط هنا

شارك برأيك: