أحدث المواضيع

حفل تكريم الطلبة المتفوقين السادس عشر “بالجد نبني المجد” ٢٠١٨م

الحمد لله الذي علّم بالقلم علّم الإنسان ما لم يعلم، الحمد لله الذي خلق الإنسان علمه البيان، الحمد لله الذي جعلنا من المجاهدين في ميادين العلم والمعرفة، الحمد لله الذي أنار دروبنا بالوعي وحفظ أمتنا بالبصيرة، الحمد لله الذي رزقنا نعمة التفقه والإلمام، الحمد لله حتى ينقطع النفس.

حرصاً على تقدير أبناء قرية النويدرات المجتهدين، أقامت جمعية النويدرات الخيرية حفل تكريم المتفوقين السادس عشر تحت شعار “بالجد نبني المجد”، وذلك على مدى يومي الخميس والجمعة ٣٠ – ٣١ أغسطس ٢٠١٨م بصالة مدرسة المنذر الابتدائية للبنين.

بصبغة الناشئة خُصص اليوم الأول لطلبة المرحلة الابتدائية، فكان لازماً أن يضع الطلبة اليافعين بصمتهم في الحفل الذي قدمه الطالب محمد عبد الكريم والطالبة سوسن الدولابي، والذي ضم في طياته عدة فقراتٍ كتلاوة القرآن الكريم بصوت الطالب عبد الله جاسم، وكلمة لرئيس اللجنة التعليمية بالجمعية الخيرية الأستاذة نجمة حبيب.

إضافةً لكلمة الطلبة المتفوقين التي قدمها مجموعةٌ من الطلاب هم: الطالب علي عبد الكريم، الطالب هادي عبد النبي، الطالبة زينب جاسم، الطالبة فاطمة محمود. مع عرض مقطعٍ مصورٍ يضم كلماتٍ لأولياء أمور الطلبة المتفوقين. في حين شاركت فرقة ضامن الجنان التابعة لمسجد الشيخ خلف للتعليم الديني بأداء أنشودة الحفل كانت مقدمتها “العلم كرمنا هنا فخراً وتوجنا المنى”.

اليوم الثاني عُيّن لتكريم باقي المراحل الدراسية، وكان مزدحماً بالفقرات التي قدمها عرّيف الحفل الأستاذ جواد هيات، بدايةً من قراءة القرآن الكريم بصوت القارئ محمد حسن قمبر، مروراً بحوار مع رئيس جمعية النويدرات الخيرية الأستاذ جعفر الهدي صرح فيه إن الجمعية كرمت حوالي خمسمائة طالب في هذا العام.

تلاه حوار بين الحاج عقيل زيد وهو أحد أولياء الأمور وابنه المتفوق، جاء بعدها فقرة فن الإلقاء بين ثلاثةٍ من الطلبة المتفوقين هم: علي خاتم، قاسم خليل، طاهرة أحمد، وفي الختام قدمت فرقة ضامن الجنان أنشودة الحفل.

وخلال اليومين كُرّمت مختلف المراحل التعليمية، انطلاقاً من المرحلة الابتدائية، الإعدادية، الثانوية، الجامعية، الدراسات العليا، وحتى المتخرجين. فهنيئاً للمتفوقين فأنتم عِماد الحاضر وأساس المستقبل.

وقد كرّم الطلبة مجموعة من الشخصيات البارزة في المجتمع النويدري أمثال: الأستاذ يوسف مدن، الأستاذ عبد الله ربيع، الأستاذ رجب صالح، الأستاذ موسى عمران، الأستاذ جعفر عيد، الأستاذ جعفر الهدي، الأستاذ عبد الجليل حسين، الأستاذ جعفر الشايب، الأستاذ حسن درباس، وغيرهم. كما كُرّم مجموعةٌ من الداعمين للحفل.

ومن المشاهد الجميلة في الحفل مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة بصورةٍ لافتةٍ تنم عن مدى الاهتمام والتقدير الذي تُوليه الجمعية الخيرية بهذه الفئة المهضومة.

فيما لاقى التكريم إشادة وتفاعل العديد من أهالي قرية النويدرات الذين أكدوا على ضرورة مواصلة هذه الفعالية لِما لها من أثرٍ طيبٍ في نفوس الطلبة المُكرمين.

شارك برأيك: