أحدث المواضيع

سماحة الشيخ حسين يعقوب يؤبن المرحوم الحاج أحمد هلال

بسم الله الرحمن الرحيم

تشرفت بخدمة منابر سيد الشهداء عليه السلام في هذه القرية الكريمة العزيزة – وهي قرية النويدرات – ما يربو على الثلاثين سنة، وعبر مآتمها المختلفة، وقد تميز أهلها بالطيب والكرم والتقدير والاحترام لهذا الخادم الصغير منذ بدايات مشواره إلى هذا اليوم. كما تميزوا بالحضور الدائم في مآتم سيد الشهداء عليه السلام في المواسم الحسينية وغيرها من المناسبات الدينية المختلفة طوال السنة.

وكان لخالنا المرحوم الحاج أحمد بن الحاج علي بن هلال (رحمة الله تعالى عليه) حضوره المميز الدائم في تلك المجالس المباركة، ومن واجبه عليّ بعد رحيله من هذه الدنيا الفانية أن أؤبنه بهذه الكلمات المتواضعة:

  • أيها الخال العزيز هنيئًا لك بما ربحت من تجارة مع حبيبك الإمام الحسين عليه السلام، حيث كنت من رواد مجالسه الدائمين، لم تمنعك علة أو مرض أو كِبَر يومًا عن الحضور تحت منابره الشريفة.
  • هنيئًا لك بما تحمله من وعي وفهم ونباهة وأنت تصغي لهذا الكم الكبير من الخطباء ليل نهار على اختلاف مستوياتهم وقد كنت الناقد البصير لما كنت تصغي إليه إن كان يستلزم النقد والرد وبكل تواضع ولين عريكة وأدب راق.
  • هنيئًا لك بشفاعة الحسين عليه السلام يوم الورود وأنت تنظم الشعر والرثاء في مصيبته، وأنا على يقين بأنه لن يخذلك، فهو الكريم ابن الكرام أبو الكرام، وليس من شأنه أن تضيع في حضرته.

رحمك الله أيها الخال العزيز وحشرك الله مع الطاهرين من آل محمد صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين.

الشيخ حسين يعقوب

شارك برأيك: