أحدث المواضيع

مشروع “تسنيم” ينطلق وسط اقبال غير متوقع!

 

انطلق صباح يوم الجمعة الفائت ٢٣/١/٢٠٢٠ مشروع تسنيم لتعليم علوم القرآن الكريم، و ذلك عبر فتح باب التسجيل لكل أبناء القرية. امتد التسجيل ليوم السبت ٢٤/١/٢٠٢٠ و شهد اقبالًا غير متوقع من أبناء القرية من مختلف الفئات العمرية، و يأتي هذا المشروع ضمن سلسلة مشاريع و برامج حلّقت في سماء القرية، و يحث المشروع على تعلم تلاوة القرآن بالشكل الصحيح و بالتجويد، كما ان نظام التعليم فيه انتظامي و يشبه إلى حد كبير النظام الأكاديمي التعليمي في المدارس.

 و في ندوة أقيمت بتاريخ ٢٤/١/٢٠٢٠ بحضور رئيس المشروع (محمد الدولابي) و نائب الرئيس (علي قمبر) و رئيس جمعية الغدير لعلوم القرآن (محمد مرهون) طرحوا فيه ماهية المشروع و أهدافه و تطلعاتهم،كما عرض (علي قمبر) مستويات التعليم و المراحل و النمط الذي سيكون عليه التعليم مؤكدًا انه ليست دورات قصيرة في علم التجويد بل سلسلة مناهج مرتبة ومصنفة يصل فيها الطالب الى مستوى مرتفع في علم التجويد بشكل مستمر غير متقطع.

و حضر الندوة شخصيات من مؤسسات القرية و بعض المهتمين بهذا الشأن، و دار نقاش بين كل هذه الأطراف أثمر عن توضيح الجزئيات الغير موضحة في الندوة. و من الجدير بالذكر أن في الأيام القادمة ستبدأ الحصص التعليمية.

نحن في بوابة النويدرات نثني على هذا المشروع  و عموم المشاريع الهادفة و نتمنى لهم التوفيق و النجاح.

شارك برأيك: