أحدث المواضيع

اللجنة الأهلية تكشف عن النشاط الغريب – يحتاج إلى تعاون أهل القرية

اللجنة الأهلية تكشف عن النشاط الغريب – يحتاج إلى تعاون أهل القرية

تواصلت اللجنة الأهلية لمكافحة الكورونا التابعة لجمعية النويدرات الخيرية في يوم الثلاثاء 31 مارس 2020 مع الجهات المعنية لتوفير مستلزمات طبية للمتطوعين مثل الألبسة والمعقمات، كما استمرت اعمال التعقيم في شوارع القرية على النحو المعتاد.

و نصح الدفاع المدني المتدربين من اللجنة الأهلية أن تتم عملية الرش ثلاث مرات في اليوم ، اما اللجنة فهي تقوم بعملية الرش الليلي والصباحي فقط ، ويذكر أن الرش في غضون ثلاثة أيام غطى كل المنطقة الممتدة بين مدخل القرية وشارع 77.

وواصل فريق التموين نشاطه المعتاد وفي أوقات عمله المخصص ، ومع استحداث خدمة الدفع عبر البنفت كان هناك اقبال اكبر على الطلب من أهالي القرية.

وتواردت كثير من الأسئلة عن ماهية النشاط الغريب، وهو عبارة عن جمع للمخلفات الطبية وهي عبارة عن القفازات والكمامات والمناديل الورقية (الكلينكس)، لتقليل خطر نقل العدوى ولأن هذه المواد تحتاج الى أن تسلم لجهات مختصة للتخلص منها كالدفاع المدني ووزارة الصحة، وسوف يكون الفريق القائم على هذا العمل مجهز بالأدوات والالبسة الاحترازية فوق المعتادة. وسيتم الإعلان عن الأماكن التي سوف تستقبل مثل هذه المخلفات الطبية قريبا جدا.

شارك برأيك: