أحدث المواضيع

مضاعفة الجهود في توزيع السلة الرمضانية ، الجمعية الخيرية

السلة الرمضانية ١٤٤١

 

بدأت لجنة السلة الرمضانية التابعة لجمعية النويدرات الخيرية أعمالها في يوم السبت الرابع من أبريل 2020م، برئاسة الأستاذ عبد النبي جاسم رئيس جمعية النويدرات الخيرية، وبحضور أعضاء اللجنة، استعدادًا للبدء في هذا البرنامج الخيري، وكلف أعضاءُ اللجنة الأخ حسن خاتم رئيس اللجنة الاجتماعية والرئيس السابق للجنة السلة الرمضانية برئاسة اللجنة لهذا العام أيضًا.

وأكد حسن خاتم على ضرورة مضاعفة الجهود لهذا العام بسبب الظروف الاستثنائية، وقال إنَّ عدد الأسر قد بلغ ١٦٠ أسرة، وهو العدد المسجل في سجلات الجمعية، بالإضافة إلى الأسر المتضررة من جائحة كورونا. وبدأت اللجنة بالفعل في إعداد البرامج لتقديم المساعدات الرمضانية للأسر الفقيرة والمحتاجة، لهذا العام.

واستعدادًا لشهر رمضان المبارك، قامت اللجنة بطباعة وتوزيع ما يقارب من 2000 رسالة على بيوتات القرية تدعوهم فيها للمساهمة في مساعدة الفقراء والمحتاجين. كما قامت لجنة السلة الرمضانية بوضع قصاصات إعلانية قصيرة على المحلات التجارية المنتشرة في القرية.

وقبل حلول شهر رمضان المبارك نشرت الجمعية مقطعا للأستاذ عبد النبي جاسم رئيس الجمعية يدعو فيه الأهالي الى بذل المعونة في مشروع السلة الرمضانية، و تحدث الحاج جاسم ماجد في مقطع مصورين سيرة ابيه المرحوم الحاج ماجد ملا حبيب الشيخ يوسف في جمع الأموال التي تصرف لسد حاجة الفقراء في شهر رمضان، كما نشرت ثلاث فيديوهات تعرف بثلاث شخصيات نويدرية كانوا من رواد العمل التطوعي والخيري، وهم الشيخ جاسم قمبر والحاج حبيب عبد الله والحاج حسن سرحان رحمهم الله، وكانت تهدف كل هذه المقاطع للتعريف بالجهود الخيرة في القرية ولحث الناس على استكمال ما بدأه ذلك الجيل.

وبالتعاون مع فرقة واحة بربورة ولجنة طبق أهل البيت عليهم السلام وبوابة النويدرات تم تصوير مشهدين تمثيليين، كان أحدهما يصور حياة الاسرة الفقيرة وكيف تعاني من قلة المؤونة، وكيف في النهاية حصلت على دعم السلة الرمضانية، ويصور مشهد تمثيلي آخر مشهدا لأب في حالة مادية متوسطة وكيف يعاني هو الأخر من غلاء الأسعار ولكنه شعر بأن هناك فقراء أقل حالا منه وأنه لا بد ان يتبرع ليعيلهم، وقام بتأدية هذين المشهدين الأستاذ شفيق الجردابي وجعفر مشعل وآخرين.

ومع بداية شهر رمضان المبارك ، قامت اللجنة السلة الرمضانية وبالتعاون مع كوادر شباب القرية بتوزيع السلال الرمضانية على يومين، حيث وزع في اليوم الأول ما يقارب من 100 سلة ، والباقي في اليوم الثاني، وبلغ اجمالي عدد السلال ما يقارب من ١٨٠ سلة وزعت على الأسر المحتاجة والأخرى المتضررة من انتشار جائحة كورون. كما تم توزيع دفعة أخرى ( ٥١ ) من السلال على بعض الأسر المحتاجة في النصف من الشهر المبارك .

وتتقدم الجمعية الخيرية بجزيل الشكر إلى كوادر نادي النويدرات الرياضي وملاعب القرية الثلاث، على تعاونهم في سرعة تجهيز السلال وتوزيعها في وقت قياسي . وتشكر الجمعية الخيرية شكر خاص للأخ علي ناصر وحسين اللوتي وصادق النسك على حسن تعاونهم في توفير معدات توزيع السلال، كما تشكر من الطاقم الإعلامي الأخ أيمن ربيع وخليل حبيب وقاسم حسن عبدالله وقاسم بطي والأخت أمل مال الله وغيرهم الكثيرين.

كما تتقدم الجمعية الخيرية بوافر الامتنان لكل من الأفراد والشركات على دعم الجمعية لمثل هذه المشاريع، والتي تدخل السعادة والفرح على الأسر الفقيرة والمحتاجة، وتبين مدى ترابط المجتمع وخاصة في وقت الضائقة والعوز.

شارك برأيك: