أحدث المواضيع

لجنةَ زكاة الفطرة بمهام جديدة تختلف عن السنوات السابقة

 

شكَّلت إدارة جمعية النويدرات الخيرية لجنةَ زكاة الفطرة هذا العام برئاسة الأخ حسن خاتم وأعضاءً من أهالي القرية، حيث بيّن خاتم أنّ اللجنة قامت هذا العام بمهام جديدة تختلف عن السنوات السابقة؛ وذلك بسبب الظروف الاستثنائية التي نمرّ بها.

وأكد رئيس اللجنة أنّ الإعداد بدأ بعمل الكادر الإعلامي التابع للجنة عدة مقاطع تحث على توصيل الظروف للجمعية الخيرية بحكم معرفتها وخبرتها بالعوائل الفقيرة والمحتاجة، كما أنّها ستجعل العملية أكثر تنظيمًا وسلاسة، ومنها مقطعٌ للشيخ رائد الستري، ومقطع للأستاذ حسن كاظم وآخر للشيخ محمد الخواجة.

من جانبٍ آخر، تشكلت ثلاث فرق ميدانية، واحد لتوزيع ظروف الزكاة والصدقات على بيوتات القرية، وآخر لاستلام زكاة الفطرة خلال أيام شهر رمضان المبارك، أمّا الثالث فهو لاستلام الزكاة من المنازل، كما تمّ توفير طاولتين ميدانيتين لاستلام الزكاة عند مقر الجمعية الحسينية وأخرى عند برادات النابولي وذلك صبيحة يوم العيد.

ومع انتهاء الوقت الشرعي المحدد قامت اللجنة وبالتعاون مع رجالات القرية بفرز ظروف الزكاة وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين حيث وصل المبلغ ٧١٥١ دب، تم توزيعه على ١٠٥ أسرة من القرية والتي بلغ عدد أفرادها ٣٧١ فردًا.

وتتقدم جمعية النويدرات الخيرية – مع انقضاء عبادة هي من أعظم العبادات – بوافر الشكر إلى جميع الكوادر العاملة على تكاتفهم في سرعة الإنجاز وإتقان العمل، كما تتقدم لكل أهالي القرية بالشكر الجزيل على تعاونهم، ما يعكس الترابط بين أفراد المجتمع وروح الأخوة والمحبة.

شارك برأيك: