أحدث المواضيع

كن شجاعاً واهزم فايروس كورونا ، بقلم الدكتور جعفر الهدي

الدكتور جعفر الهدي
الدكتور جعفر الهدي

كن شجاعاً واهزم فايروس كورونا

إذا أردت هزيمة فايروس كورونا فأنت تحتاج لثلاثة أشياء: الشجاعة والثقة والحذر، الشجاعة تعني أن تحارب الفايروس في الحلبة المناسبة وبأدوات مناسبة، وإياك أن تظن أن الشجاعة تعني التحدي والظهور بمظهر القوي، المعركة معه معركة عقل ومن العقل أن تدرك أنك تحارب عدو كامن فالشجاعة هنا أن تحمل سلاح العلم وتوجيهاته.

أما الثقة فهي أن تثق بالله بأنه هو من يدبر أمرك وأمر من تحب وتأكد أنه (لن يصبنا إلا ما كتب الله لنا)، ولكن لا تنسى أن الله يدبر أمورنا وفق السنن التي وضعها لإدارة الكون، لذا إذا أكلت طعاماً فاسداً فستصاب بالتسمم، الثقة بالله أن تطيع أوامره وتأخذ بأسباب الأشياء، وليست الثقة بالله أن تدعي بأن الله معك وأنت لست معه.

وأخيراً فإن الحذر هو ما يحميك من الوقوع في فخ الإصابة بفايروس يحوم حولك بهدوء وصبر، ومن الحذر أن تلبس الكمام دائماً حيثما خرجت وأن تعقم يديك وأن تتنظف كلما خالطت أو لامست أسطحاً تشك في وجود الفايروس عليها.

وأحذر من ثلاث: الخوف والقلق ونفاذ الصبر كلما طالت مدة تواجد الفايروس، فقد قطعنا أغلب الطريق ولَم يبق منه الكثير فلا تبتأس فالضوء الذي ننتظره جميعاً بدأ يسطع فكن واثقاً بأن الله سيظهر ذلك الضوء.

شارك برأيك: