أحدث المواضيع

الثاني محرم – الإمام الحسين عليه السلام مشروع السماء

 

 

الثاني محرم – الإمام الحسين عليه السلام مشروع السماء

أدركنا اليوم الأول من عشرة الحسين وثاني لياليها الفضيلة ، طوت القرية ليلة الحادي من المحرم مليئة بالحزن والبكاء على أبي عبدالله واستقبلت ليلة الثاني من المحرم بالأسى والحسرة لهذا المصاب العظيم ، الذي تتفطر له السماوات والأرض ، ليلة حزينة على مصاب عزيز فاطمة عليها السلام وعلى قلوب معزيها ، حيث أصبحت شوارع القرية ساحات تقيم العزاء على سيد الشهداء ، ضجت ساحات المآتم بالمستمعين من الرجال والنساء كلهم متلهفين ويرتقبون سماع مصاب الحسين عليه السلام ومن هذا المنطلق استمر العمل الدؤوب لجميع المآتم والمضائف واللجان لإحياء هذه الليالي العظيمة كالتالي :

استمرت الجمعية الحسينية وعبر الإحياء الافتراضي برنامجها المتنوع اليومي والمتواصل.

  • استمر برنامج الخطابة الحسينية مع الملا علي أبو زهيرة متناولا الحديث عن (الإمام الحسين عليه السلام مشروع السماء).
  • برنامج لقاءات عاشوراء والذي استضاف سماحة الشيخ هاني البناء في حديث عن (إضاءات حول الخطاب الحسيني) بتقديم أ. عبد المنعم الشايب.
    الشيخ هاني البناء
    الشيخ هاني البناء
  • زيارة عاشوراء بصوت الرادود الحسيني حسن قمبر.
  • برنامج رياحين الحسين مع مجموعة من المربين الأفاضل.

 

تواصل برنامج مأتم الوسطي (مأتم آل معراج) عبر الفضاء الإلكتروني:

  • استمر برنامج الخطابة الحسينية مع الملا هادي الساعي مع موضوع ( هدف نهضة الإمام الحسين عليه السلام ) عبر قناة اليوتيوب .
  • تواصلت محاضرات العبديين في كربلاء مع الأستاذ يوسف مدن الساعة الثانية ظهرا وعبر حساب الإنستغرام .
  • النواعي الحسينية بمشاركة مجموعة من الرواديد و الخطباء.

 

كما استمر برنامج مأتم آل خاتم بالقراءة اليومية مع الشيخ إبراهيم الصفا في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا مع موضوع (الإسلام بين الشكل والمضمون ) ومأتم آل مدن استمر بالقراءة مع الخطيب الحسيني ملا علي مدن مع موضوع ( البلاء الإلهي ) عبر حساب الإنستغرام ، وأيضا واصل مأتم آل زيد ، مأتم آل مرهون ، مأتم الكاظم ، مأتم البربوري القراءة عبر الفضاء الإلكتروني ومع مراعاة الضوابط الاحترازية .

الاستاذ يوسف مدن
الاستاذ يوسف مدن

 

بدأ مضيف الإمام الحسن عليه السلام بالعمل الدؤوب على توزيع بركة الإمام الحسين على البيوت ومضيف الحجة بتوزيع الخبز على الناس مع مراعاة جميع الضوابط والاحترازات .

 

كما كان لبعض أهالي القرية نشاط ثقافي عبر حساباتهم الخاصة ونخص بالذكر الأستاذ عبدالمنعم عمران بشرح لزيارة عاشوراء عبر حسابه الإنستغرام ، والأستاذ حسن كاظم بنفس الموضوع ( شرح فضل زيارة عاشوراء ) عبر حساب الأخ العزيز علي قمبر .

شارك برأيك: