أحدث المواضيع

السوشل ميديا والقرآن الكريم بقلم الدكتور جعفر الهدي

 

 

السوشل ميديا والقرآن الكريم

الدكتور جعفر الهدي
الدكتور جعفر الهدي

جعفر الهدي – كاتب بحريني

عنوان سيثير التساؤلات فهو خلطة عجيبة بين مصطلحين قد يرى البعض أنهما لا يرتبطان، فما هو الرابط العجيب بين السوشل ميديا والقرآن وخاصة في شهر رمضان؟

ستظللنا بركة شهر رمضان قريباً وستصدح مجالسنا بتلاوة الآيات الكريمة، وستكون تلك فرصة ليرتبط شبابنا بهذا النور العظيم والمعين الصافي، لكنه ارتباط مؤقت، فالشهر سينقضي وسيعود الشباب للغرق في عالم السوشل ميديا من جديد.

الدكتور فهد حسين
الدكتور فهد حسين

قبل أيام أرسل لي الدكتور الفاضل فهد حسين فيديو عن اكتشاف جامعة ألمانية لنسخة من القرآن الكريم كتبت قبل ١٤٠٠ سنة وهذا يعني إنها خطّت في زمن النبي الأكرم (صلّى الله عليه وآله) وهي تثبت صحة القرآن وعدم تحريفه، فهي نسخة مطابقة لما بين دفتي القرآن الذي بين أيدينا، هذا الكتاب الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، وقد تعهد الباري بحفظه من التحريف.
في مقابل عشرات بل مئات من الفيديوات التي تحاول هزّ عقول الشباب في إيمانهم بالقرآن الكريم، جاء هذا الفيديو ليثبت أن الميديا يمكن أن تكون فضاء لربط الشباب بالقرآن وبعقيدتهم الصافية من خلال ترويج رسائل مكتوبة ومرئية تدحض تلك الرسائل المضادة لنور القرآن، ولكنهم يمكرون ويمكر الله فنور القرآن خالد وباقٍ ما بقيت الأيام.
لكننا لا نستثمر الفرص التي تأتينا عبر هذا الفضاء الواسع، وذلك بعدم تنظيم جهودنا المؤسسية التي تستطيع أن تشتغل على هذا النوع من الرسائل الداعمة لفكر الشباب، فهذا الفيديو مرّ مرور الكرام على مؤسساتنا الدينية وكان يمكن أن تهتم به وتعقد في موضوعه المحاضرات والندوات والمناقشات والمراجعات.
إنني أدعو مؤسساتنا لاهتمام برصد الفيديوات التي تستحق التركيز والاهتمام لاستثمار في الإضاءة على القرآن الكريم لنجعله ربيع قلوب الشباب في شهر رمضان وغيره من الشهور

 

شارك برأيك: