أحدث المواضيع

بَخ بَخ يا حُرّ! أنت حُرٌّ، كما سُمّيتَ في الدنيا وَالآخرة

 

هل من توبة ؟ عبارة قالها الحر الرياحي إلى الإمام الحسين عليه السلام، بعد ما جعجع ببنات الرسالة عند منطقة ذو حسم ، ولكنه في اللحظة الاخيرة ذهب للحسين مطأطأ الرأس يطلب التوبة ، ثم قال الإمام الحسين للحرّ : بَخ بَخ يا حُرّ! أنت حُرٌّ، كما سُمّيتَ في الدنيا وَالآخرة ، حنى نال شرف الشهادة بين يدي أبا عبدالله سيد الشهداء ، فهنيئا لك يا حر هذا الشرف . 

 

وفي اليوم الرابع و الليلة الخامسة من شهر محرم الحرام استمرت مآتم قرية النويدرات المجالس الحسينية و العزاء : 

 

موكب عزاء الزنجيل :

• بدأ موكب عزاء الزنجيل في اليوم الرابع من شهر محرم الحرام عند الخامسة عصرا ، مع الرادود الحسيني عبد الأمير الستراوي.

برنامج رياحين الحسين:

 

• حيث انتهى برنامج رياحين الحسين ( ٦ ) في اليوم الخامس الذي كان يبدأ عند الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة ، بدأ مع آيات من القرآن الكريم مع القارئ حسين الشايب، و الفقرة الثانية كانت مع الطالب ( إسماعيل علي ) حيث قدم فقرة بعنوان( الأكبر قدوتي) ، بعد ذلك قدم حسن علي فقرة ( شعر كربلاء ) ثم عرض علينا الكلمة الطالب عبدالعزيز جعفر ، وأما آخر فقرة هي عزاء الناشئة مع الرادود الناشئ ( هادي الصميخ ). 

 

مأتم آل مرهون : 

• وقد بدأ عند الساعة الثامنة مع الخطيب الحسيني ( الشيخ علي العويناتي) في ( مأتم آل مرهون ) و عرض موضوعًا عن (الأسلام هو المنصف للمرأة)

 

حسينية آل إسماعيل: 

• أما حسينة آل إسماعيل فقد أقامت أيضا المجلس الحسيني عند الساعة الثامنة و الربع مع الخطيب الشيخ وقد عرض موضوعًا تحت عنوان (كيف يتم تغيير الشعوب الحية) 

 

مأتم الحسن بن علي: 

• وأيضا مأتم الحسن بن علي عليه السلام قد بدأ عند الساعة الثامنة وخمس وأربعين دقيقة مع الخطيب الشيخ حسن كربلاء وقد قدم موضوعا تحت عنوان ( كن هادفا )

 

 

شارك برأيك: