أحدث المواضيع

نائب الجمعية الخيرية في “إرادتي طاقة لا إعاقة”

كلمة نائب الجمعية الخيرية الأستاذ كريم درباس

 

الاستاذ عبد الكريم درباس
الاستاذ عبد الكريم درباس

 

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين محمد وآله الطيبين الطاهرين

أيها الحضور الكريم، أرحب بكم أجمل ترحيب وأشكركم لحضوركم ومساندتكم لأبنائكم في هذه المنطقة التي تحتاج إلى دعمكم وحضوركم ومشاركتكم.

إن إحياء اليوم العالمي لذوي الإعاقة والهمم الذي يصادف الثالث من ديسمبر من كل عام هو واجب أخلاقي وإنساني، حيث يجب أن يولى أهمية خاصة لأنه يذكرنا بواجبنا اتجاه هذه الفئة من المجتمع والتي تحتاج للرعاية والعناية، وذلك بإدماجهم اجتماعياً والاهتمام باحتياجاتهم وتنمية قدراتهم من خلال إتاحة الفرصة لهم بممارسة مختلف الأنشطة الثقافية والرياضية.

إن الإعاقة ليست سبباً أو مبرراً للتهميش أو الإقصاء، إنما هو حافز وتحدي لنا لتحويل هؤلاء الأشخاص إلى فاعلين عبر دمجهم في المجتمع وهذا هو واجبنا كمؤسسات ومجتمع، نحن اليوم مطالبون بالمزيد من العناية بهم (وهذه دعوة للجميع) حيث لا نكتفي بيوم واحد فقط من كل عام، بل يجب وضع خطط وبرامج وفعاليات مستمرة طوال العام، وهذا ليس تفضلاً من أحد عليهم بل هو حق لهم علينا.

ختاماً، أود أن أعرب لكم عن بالغ شكري وتقديري لكل من حضر وساهم وشارك وخصوصاً المتطوعين الذين بذلوا كل جهدهم في رعاية وتمكين هذه الفئة من ذوي القدرات الخاصة وأصحاب الهمم والعزيمة على الانخراط في المجتمع. لقد أثبتم أنكم قادرون على جلب السعادة لكل أبناء قريتنا.

شكراً للجميع متمنيا لكم دوام التوفيق

لمشاهدة الصور – عن طريق الرابط التالي

 

 

 

شارك برأيك: