أحدث المواضيع

تأبين المرحوم الشاب يوسف بن أحمد يوسف إسماعيل بقلم الأستاذ يوسف مدن

تأبين المرحوم
الشاب يوسف بن أحمد يوسف إسماعيل

الشاب يوسف بن أحمد يوسف إسماعيل

المرحوم يوسف بن الحاج أحمد بن يوسف إسماعيل من مواليد سنة ( 1984م/ 1404هـ)، والده الحاج أحمد بن الحاج يوسف بن إسماعيل، والدته المرحومة السيدة الفاضلة ( لمعة بنت سلمان بن الشيخ ) من قرية المعامير .
لديه من أمه الحاجة المرحومة ( السيدة لمعة بن الشيخ ) أخ واحد اسمه (علي ) ، ومنها كذلك ( أربع أخوات ) : هنَّ ( زهْـراء ، فاطمة ، أمينة ، ونهضة ) ، وأخ آخر اسمه ( جلال ) من زوجة أبيه السيدة ( مدينة مدن ) من أهل العكر، وأختين هما ( زينب وعقيلة ) ، فمجموع إخوانه ( اثنان ذكور، وست الإناث ) ، حفظهم الله تعالى .
بعد أن عاش سنوات طفولته الأولى، التحق بـ ” مدرسة المعامير الابتدائية للبنين ” ، ودرس في غرف الدراسة بها حتى انتقل للمرحلة الإعدادية بمدرسة أوال في سترة .

لم يواصل المرحوم يوسف بن أحمد تعليمه الأساسي ، فتوقف سنة 2000م عند مستوى الصف الثالث الإعدادي ، واشتغل مباشرة ، ثم تابع دراسته المسائية في مدرسة الإمام علي عليه السلام بقرية المعامير مع بعض زملائه .
التحق بعد انقطاعه عن الدراسة الصباحية بشركات العمل ، فاشتغل مدة سنة واحدة عند شركة الحسنين ، ثم اتجه للعمل مع عبد الله بن حاج علي بن عبد الله إسماعيل لبيع أشرطة الكاسيت في ( سوق الحراج ) لمدة سنة واحدة .
اشتغل أيضاً بالمركز اللبناني من سنة 2002 إلى 2006م ، ثم اتجه للعمل الخاص ، وفتح له محل لبيع الخضروات ، واستأجر محلاً ببناية الدكتور محمد ناصر حتى عام 2008م، فتوقف وأغلق المحل، وعمل بشركة الجزيرة عاملاً ، ثم مندوب مبيعات بالشركة نفسها .

له مشاركات في العمل التطوعي الأهلي بخاصة في فعاليات ( لجنة الطبق والاحتفالات الدينية ) ، ومشاركات بطبخ الوجبات في منزله ، وعمل رحمه الله كرئيس للخدمات أو نائبه بلجنة الطبق الأهلية في قريتنا النويدرات .
خطب المرحوم يوسف بن أحمد بن الحاج يوسف بن إسماعيل ابنة الحاج كاظم بن حرز من أهالي جزيرة النبي صالح التي سكنت في مدينة حمد في مايو سنة 2015م ، وتزوجها سنة 2016م ، ولم يرزق بعد بمولود .
أصيب المرحوم يوسف بن أحمد بمرض السرطان في غشاء المعدة ، وبدأ علاجه في 15 نوفمبر سنة 2018م ، أي في الثالث من محرم ، ثم توقف عن عمله في ديسمبر 2018م ، وسافر لعلاج مرضه في تركيا .
توفي يوم الثلاثاء ( 19 فبراير 2019م / 13 جمادى الثانية 1440هـ) عن عمر ( 35 ) سنة ، ودفن في مقبرة ( النويدرات ) بمنطقة بربورة التاريخية .
رحم الله من قرأ سورة الفاتحة المباركة على روحه ، وعلى أرواح المؤمنين .

جمع هذه المعلومات وكتبها يوسف مدن بالاستعانة بعمه عباس بن الحاج يوسف بن إسماعيل ، وابن عمه ( صادق بن عباس عبد الله إسماعيل ) ، وبأمر من الحاج عيسى بن الحاج عبد الله النسك ( أبو عبيد ) طول الله عمره ، وأيَّد عمله .
تاريخ هذه المعلومات يوم الاثنين ( 25 فبراير 2019م / 19 جمادى الثانية 1440هـ ) .

شارك برأيك: