أحدث المواضيع

تأبين المرحوم عباس عيد أحمد عيد عاشور

تأبين المرحوم
عباس عيد أحمد عيد عاشور

عباس عيد أحمد عيد عاشور

توفي الحاج عباس بن الحاج عيد بن أحمد بن عيد عاشور ، وهو في شبابه ، إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون .
تاريخ ولادته :
يوم ( 5 أغسطس سنة 1971م – 1391هـ بمركز سترة للولادة ، وهو الابن الثالث لوالديه الكريمين .
نشأته العائلية والاجتماعية .
والده المرحوم الحاج عبد بن أحمد بن عيد عاشور ، والدته الفاضلة الحاجة ( حليمة بنت الحاج إبراهيم بن حاج حسين بن علي بن حسن بن إسماعيل ) ، احتضنته عائلته منذ صغره ، وسكن مع جدته الحاجة ( كاظميَّة ) وعمه الأستاذ جعفر وأخيه الأكبر محمد نجيب في بيته بالقرب من مأتم الجمعية الحسينية ، ثم رحل أخيرًا لقرية المالكية في شهر أغسطس سنة 2012م بعد سنين من العيش في مسقط رأسه النويدرات .
تعليمه : درس في مدارس وزارة التربية والتعليم (كمدرسة المعامير الابتدائية ، ومدرسة أوال الإعدادية ، وثانوية أحمد العمران .. القسم الأدبي ) ، وحصل على بعثة لجامعة البحرين لدراسة الأدب الانجليزي ، ثم التحق في آخر سنة جامعية بشركة طيران الخليج ليكون عمله فيها هي وظيفته في الكسب الحلال .
زواجه وتكوين عائلته .
تزوج من الفاضلة ( هدى مطر ) من قرية ( دمستان )، وأنجب منها أبناءه الثلاثة وهم : ( فراس ، وفضل ، وفرات ) .
زياراته وأسفاره .
وكان كثير السفر في أيام عمله ، وبعد تقاعده المبكر من شركة طيران الخليج بشهر ديسمبر 2013م ، ومناطق أخرى كماليزيا وبانكوك وغيرها .
هواياته الخاصة .
كانت للمرحوم مثل سائر الشباب هواياته ، فهو رياضي يحب الألعاب الرياضية ، ومتابعة الأفلام الوثائقية والعلمية كعالم الحيوان ، ويتابع الأحداث السياسية ، واهتم بإعداد أطباق الأكل ، وله نشاط خلوي ملحوظ كحب الرحلات ، وكثرة التجول في المزارع ، وركوب الدراجات ، وصيد الأسماك ) .
صفاته وأخلاقياته .
كان المرحوم عباس عيد مؤمنًا وتقيًا وابنًا بارًا ، وزوجًا مخلصًا ، وصديقًا وفيًا ، دمث الأخلاق، بشوشًا مع الجميع ، له علاقات جيدة مع الناس المحيطين به وسائر الأفراد ، ومعروفًا بالانضباط ودقة الوقت ، محبًا لترتيب الأمور ، حسن التدبير ويشرف على أعماله بنفسه ، صبورًا وكريمًا ، وله أيادي بيضاء في الخير حينما يوكل إليه عمل أو ينوبه ، ويحسن الظن بالناس ، ويثق بهم ودائمًا يكرر قول الإمام علي ( ع ) : ( احمل أخاك على سبعين محمل من الخير ) ، وكان موثوقًا من أصحابه والمقربين منه ، ومن يتعامل معه .
تاريخ وفاته :
توفي ( ره ) فجر الموافق يوم الأربعاء ( 30 مارس سنة 2022م ) ، الموافق ( 26 من شعبان 1443هـ ) بسبب توقف قلبه المفاجئ عن حركته ، ودفن بمقبرة ديرته ( النويدرات ) .
كتب بيانات سيرة المرحوم عباس عيد أخوه الأكبر محمد نجيب .
وأعاد تنظيمها يوسف ، وقرأها في المجلس الأستاذ عبد الله ربيع .
رحم الله من قرأ سورة الفاتحة على روحه وأرواح المؤمنين والمؤمنات .

شارك برأيك: