أحدث المواضيع

تأبين وسيرة الحاج عبد الغني بن حسين البربوري

تأبين وسيرة
الحاج عبد الغني بن حسين البربوري

الحاج عبد الغني حسين البربوري
الحمد لله وصلى على عبده الهادي الزاكي ( محمد بن عبد الله وآله الطيبين )، فقد توفي قبل أشهر الحاج عبد الغني بن حسين البربوري ، وكان من واجبنا في هذا المجلس أنْ نذكر شيئًا من سيرته الذاتية ( ره ) .
اسمه ونسبه : هو الحاج عبد الغني بن الحاج حسين بن عيسى بن محمد بن عيسى بن عبد الله البربوري ، نسبة للقرية السابقة التي تنتمي لها ( عائلتهم الأصل ) ، وهي : ( بربورة المندرسة ) .
تاريخ ميلاده : وهو بالتأكيد تاريخ تقديري ، إذ تم تثبيت تاريخ ولادته في جوازه الرسمي في ( غرة يناير سنة 1955م ) ، الموافق بالتاريخ الهجري( يوم السبت السابع من شهر جمادى الأول سنة 1374هـ ) .
أفراد أسرته : والده الحاج حسين بن عيسى البربوري ، وأمه ( المرحومة فاطمة صالح إبراهيم ) .
أخوه الأكبر من أمه الحاج فتيل بن عيد بن حسن حيَّان ، وأخته من أمه ( فضة بنت أحمد صديف ) زوجة الحاج عبد الله البربوري وأم ابنه جعفر البربوري .
وشقيقه الآخر لأبيه ، وهو أكبر منه الحاج عبد العزيز بن حسين بن عيسى بن محمد البربوري .
وللحاج عبد الغني أخوات ، ومنهن أختيه زوجة عمه الحاج عبد الله ، وزوجة الحاج معتوق بن حسن بن مرهون .
ظروف نشأته الاجتماعية والتعليمية .
دخل مدرسة المعامير للتعلم ، وأنهى دراسة المرحلة الابتدائية ، ثم توجه للعمل .
اشتغل بأعمال عديدة ، وكان آخرها عمله الدائم بوزارة الكهرباء وإسالة المياه واستقراره في وظيفته منذ بداية الثمانينات حتى سن تقاعده ( ره ) .
تزوج الحاج عبد الغني زوجة واحدة، فأنجب منها ( سبعة أولاد ذكور ، وثلاث بنات ) هي أسرته.
أخلاقياته وعلاقاته .
كانت له علاقات اجتماعية جيدة مع الناس المحيطين به ، وتمتع بدرجة عالية من سمو الأخلاق حتى عرف بخفة الظل ، والمرح والأنس الاجتماعي والابتسامة الدائمة بين أصدقائه ومن يجالسه .
كان بارًا بوالديه في حياتهما وبعد وفاتهما .، وكان لا يذهب للعمل إلا بعد أن يزورهما ، ويطمئن عليهما ، وترك هذا تأثيره فينا نحن أبناؤه في احترام أبويه .
ومن عمله الاجتماعي صلة الرحم بأقاربه ، إذ كان حنونًا مع أفراد أسرته والآخرين .
زياراته وأعماله الشخصية والاجتماعية :
كان يكثر من زياراته لأداء شعائره الدينية من حج وعمره ، وزيارة مشاهد أئمة أهل البيت ( ع ) حتى أنه يذهب لهم بالباصات في العراق وإيران .
وله هواياته الشخصية في شبابه كالتصوير والتقاط الصور .
كان من المداومين على حضور مجالس الذكر في مأتمهم ( البربوري ) ، وحضور مجالس العادة الحسينية بمجلس الحاج عيسى بن الحاج عبد الله بو عبيد حفظه الله عز وجل .
كان قيومًا لمسجد الشيخ يوسف بن الشيخ محمد بن الشيخ عبد الله العكري أصلاً ، والنويدري مسكنًا البحراني في منطقة ” بربورة ” قبل هدمه في أحداث سنة 2011م .
تقاعد عن عمله في أواخر سنة 2010م .
تاريخ وفاته : توفي في يوم الأحد ( 4 / 4 / 2021م ) ، الموافق يوم (23 من رجب سنة 1442هـ) .
اشترك في جمع هذه المعلومات ابنه علي ، وعدد من أفراد أسرته ، وضبطها بالتعديل والتنظيم والإضافة ( يوسف مدن ) وفق منهجيته المعتمدة في دراسة السيرة الذاتية للأفراد والشخصيات ، وقرأها في مجلس الحاج عيسى بو عبيد الأستاذ أبو ياسر الأستاذ عبد الله ربيع حفظه الله .
رحم الله من قرأَ سورة الفاتحة على روحه الطاهرة .

شارك برأيك: