أحدث المواضيع

تأبين المرحوم أحمد بن محمد بن الحاج عبد الله بن عيسى البربوري

تأبين المرحوم أحمد بن محمد
بن الحاج عبد الله بن عيسى البربوري

تأبين المرحوم أحمد بن محمد بن الحاج عبد الله بن عيسى البربوري

قال تعالى : ( الذين إذا أصابتهم مصيبة ، قالوا إنَّـــا لله ، وإنَّـــا إليه راجعون ، أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة ، وأولئك هم المهتدون ) ، سورة البقرة /، 156.
فُجعت قريتنا بوفاة فتي صغير ، يافع هو المرحوم ( أحْمَـــــد بن محمد بن الحاج عبد الله البربوري ) .
ولد المرحوم ( أحمد في يوم ( السادس عشر في شهر ديسمبر 2003م ) .
نسبه : ( والده الحاج محمد بن الحاج عبد الله بن عيسى بن محمد البربوري ، وأمُّــــه الفاضلة ( ليلى ) ابنة المرحوم الحاج عباس بن الحاج علي بن عيسى بن محمد البربوري .
ظروف نشأته الأولى : نشأ المرحوم ( أحمد بن الحاج محمد البربوري ) بين أسرته وتمت تربيته بين أبويه في وسط عائلة دينية تخدم عترة آل محمد ، وتحافظ على قيم الشريعة الإسلامية ، حيث تلقى عنايتهما واهتمامهما بخاصة وأن أصغر أفراد العائلة ، ولم يكثر الخروج من المنزل في صغره للعب مع أصدقائه أو أبناء عمومته ، إذ لم يعرف ( أحمد ) اللعب كثيرًا مع أقرانه خارج المنزل ، بل اقتصر لعبه مع أخوته المقربين من عمره .

أسماء أخواته ( فاطمة ، إيمان ، زينب ) ، وأمَّا إخوانه من الذكور فهم ( قاسم ، عيسى ، علي ، عبد الله ) ، وكان المرحوم أحمد بينهم هو الثامن في ترتيبه بين أفراد الأسرة والأخير ، طيب الله ثراه وغفر له .

تلقى ( أحمد ) تعاليم دينه وآدابه الشخصية في داخل بيته وبين اسرته وفي حضوره المساجد التي كانت تقيم أنشطتها الدينية ، ولحسن حظه وتوفيق الله له كان يكثر الحضور للمناسبات الدينية بقريتنا النويدرات بالمآتم والمساجد .
بعد ست سنوات التحق بأول صفوف المرحلة الابتدائية ، ثم صفوف المرحلة الإعدادية ، وواظب بحمد الله على النجاح المستمر في المدرسة بالمرحلتين السابقتين ( الابتدائية والإعدادية ) ، ودخل الصف الأول من المرحلة الثانية ، ولم يتسن له استكمال المرحلة الثانوية لوفاته .
كان أحمد رحمه الله ( خدومًا للعائلة ) كـشراء بعض حاجيات المنزل .

علاقاته الإيمانية بربه ، حيث ارتبط منذ بواكير عمره بالمسجد والمأتم ، وكان يصلي جماعة بين حين وآخر ، وأحيانًا يرافق والده لأداء الصلاة ، وهو مواظب على حضور ( المساجد ، والمأتم ، وخدمة أهل البيت عليهم السلام ) .
منَّ الله عليه وأسبغ فضله بزيارات أهل البيت منها :
أربع زيارات للنبي ( ص ) وأئمة البقيع .
زيارة الإمام الرضا وأخته السيدة المعصومة عليهما السلام ( مرتين ) .
زيارات أئمة أهل البيت في العراق كأمير المؤمنين ، والإمام الحسين ، والجواد والكاظم عليهم السلام ، وأثرت هذه الزيارات على نشأته الروحية .

توفي رحمه الله يوم الأربعاء

( 29 من شهر اكتوبر 2019م ) ، والموافق غرة ربيع الأول سنة 1441هـ ، ودفن بمقبرة ( النويدرات ) ، وأقيمت له التعزية ، رحم الله تعالى وأسكنه فسيح جناته ، ورحم من قرأ سورة الفاتحة على روحه الطيبة .

كتب يوسف مدن هذه المعلومات في هذا التأبين بعد أن استعان بأسرته بخاصة والده الحاج محمد ، وشقيقه الأكبر ( قاسم بن محمد ) ، ويقرأها بيانات هذه الورقة الأستاذ عبد الله ربيع بأمر الفاضل الحاج عيسى بن الحاج عبد الله أبو عبيد في مجلسه العامر .

رحم الله من قرأ سورة الفاتحة لروحه الطاهرة ، والمؤمنين والمؤمنات ،،،

شارك برأيك: