أحدث المواضيع

تأبين المرحوم الحاج عبد الله بن الحاج علي بن إبراهيم آل خاتم

تأبين المرحوم
الحاج عبد الله بن الحاج علي بن إبراهيم آل خاتم

الحاج عبد الله بن المرحوم الحاج علي بن إبراهيم خاتم من مواليد سنة ( 1958م / 1378هـ ) .
كان ترتيبه بين إخوانه وأخواته ( المولود الرابع ) لأبويه الكريمين .
والده المرحوم الحاج علي بن إبراهيم بن خاتم، معروف للحاضرين وأهل قريته والقرى المجاورة ، والدته المصونة الفاضلة الابنة الكبرى للحاج إبراهيم بن مرهون بن محمد، ابن عائلة آل مرهون المعروفة بالقرية .
نشأ المرحوم كسائر أخوته في رعاية والديه الكريمين، فأحسنا تربيته ، وتأديبه على أدب الله ، ومحبة أهل البيت عليهم السلام ، وحسن المعاملة مع الناس .
تزوج ابنة خاله الحاج خليل، ثم زوجته الثانية من سترة ، وتنتسب لعائلة آل جبيل الكريمة ، ولم يعقب ولدًا.
اشتغل بادئ الأمر في وزارة المواصلات سائقًا لسيارات النقل العام حتى تقاعده ، ثم انتقل للعمل الحر، واختار المقاولات مجالاً لعمله الجديد ، وكان ناجحًا فيه حتى توفاه الله تعالى .
مكانته متميزة وسط أفراد أسرته، فهو دائم السؤال عنهم صغيرهم وكبيرهم، ويجمعهم بشكل يومي في بيت والدهم، وبقي هذا التجمع يذكرهم بمشاعر الأخوة بينهم وارتباطهم العائلي .
رغم أنه لم ينل الدرجات العلمية الرفيعة، إلاَّ أنَّه تميز بخلقه الرفيع والبساطة والتواضع والسماحة، وكان سمته الصبر على البلاء ، والشكر على الابتلاءات ، وكان ناصحاً للمحيطين به بتحمل المسئوليات وتصغير الدنيا ، وهذه من صفات المؤمنين .
حرص المرحوم الحاج عبد الله على الاهتمام برعاية مأتم والده الحاج علي والحضور المستمر لفعالياته السنوية ومآتم قريته النويدرات وغيرها ، وساهم بصورة متميزة في تجهيزات المأتم ، والبذل الصادق في الضيافة الحسينية لجميع مناسبات أهل البيت عليهم السلام .
كان دمث الأخلاق، ودودًا لأهله وذويه ، وابتسامته حاضرة للناس على الدوام ، وهي صفات سيفتقدها جميع من عرفه .
ستظل عائلة آل خاتم على ذكرى فقيدها العزيز الحاج عبد الله، ولن تنساه، وستظل وصاياه لها عالقة في أذهان أفرادها ما حيوا، أطال الله في أعمارهم، وقد اعتبرته عائلته (عميد آل خاتم ).
توفى الحاج عبد الله يوم الخميس ( 6 من ديسمبر 2018م ) الموافق 28 من ربيع الأول 1440هـ ، ودفن عليه شآبيب رحمة الله وسحائب رضوانه بمقبرة النويدرات صباح يوم الجمعة ( 7 / ديسمبر 2018م ) الموافق 29 من ربيع الأول 1440هـ .
جمعنا الله وإيَّاه مع محمد وآل محمد الذين تولى بهم في حياته ، وسيتولونه حتمًا في آخرته .
تم اعتماد نص الترجمة والسيرة الذاتية الذي أرسلته لنا عائلته الكريمة مع تعديلات بسيطة .
إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون .
كتب نص الترجمة ( يوسف يعقوب مدن بأمر الحاج عيسى أبو عبيد) شمله الله برعايته ، ولطفه ، وأمدَّه بالخير والتوفيق في خدمة المؤمنين .
تحرير نص الترجمة وكتابة السيرة .
في صباح يوم الخميس13 ديسمبر2018م / الخامس من ربيع الثاني 1440هـ .

شارك برأيك: