أحدث المواضيع

الكاتب جعفر الهدي يدشن روايتين للفتيان بمعرض الرياض

الكاتب جعفر الهدي يدشن روايتين للفتيان بمعرض الرياض

يدشن الكاتب البحريني الدكتور جعفر الهدي روايتين لليافعين بمعرض الرياض الدولي للكتاب والذي سينظم في الفترة ما بين ٢٩ سبتمبر وحتى ٧ أكتوبر من العام ٢٠٢٣م، ويعد هذا المشروع ثمرة للتعاون بين الكاتب ومؤسسة أبجد للترجمة والنشر بالعراق.
وكان الهدي قد أصدر رواية (الطائر الأعمى) للفتيان في العام ٢٠٢١، أما الروايتين اللتين ينتظر صدورهما خلال معرض الرياض القادم فهما بعنوان (الطفلة التي زارت مجرة الأقزام) وهي رواية خيال وتشويق تتحدث عن وصول البشر لأقرب المجرات في الكون (المجرة القزمية) من خلال وصول كائنات فضائية متقدمة للأرض وهي تقوم باختيار أذكى طفلة بين البشر لزيارة المجرة، وهي الطفلة التي تمكنت من حل ألغاز نظام الاتصال الكوني الذي وضعته هذه الكائنات والتي استغلت وجود الطفلة على طائرة مع أسرتها حينما كانوا يريدون السفر للندن.
أما الرواية الثانية فهي بعنوان (السماء تمطر قططاً) فهي قصة تشويق موجهة للفتيان وتروي قصة فتى اعتدى على قط فولج القط في جسد الفتى وطلب منه السفر معه إلى جزيرة القطط لإحضار الدواء من العاهة التي أصابته بسبب ضربته. الرواية تتحدث عن وجود عالم مواز للقطط يحفز الفتيان على التأمل والتفكير في علاقة الانسان بالمخلوقات من حوله.
هذا وسيقوم الدكتور جعفر الهدي بالتوقيع على الروايتين خلال فترة تواجده في معرض

شارك برأيك: