أحدث المواضيع

كلمة أولياء الامور: أ. جواد هيات في حفل تكريم المتفوقين الثامن عشر

 

بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين محمد وآله الطيبين الطاهرين .

رئيس إدارة جمعية النويدرات الخيرية الأستاذ عبدالنبي جاسم
السادة والسيدات الحضور الكريم
أولياء أمور الطلاب المتفوقين الكرام
الطلاب المتفوقين الأعزاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالأصالة عن نفسي ونيابة عن أولياء أمور الطلاب المتفوقين يشرفني في هذا الحفل البهيج المعنون بإرادتي سر تفوقي أن أتقدم بثلاث باقات ود تنضح بالشكر الجزيل ووافر التقدير .

الباقة الأولى
أقدمها إلى جمعية النويدرات الخيرية و كل كوادرها العاملة والتي ساهمت في تتويج أبنائنا المتفوقين ، ونثمن عاليا هذه المساعي الطيبة ذات الأثر الجميل على مستوى المتعلمين فتكريم المتفوق من قبل الجمعية الخيرية الرائدة هو احتفاء بما قدم من إنجاز علمي يحفزه لتقديم المزيد ليحافظ على تقدمه ليكون دائما في قائمة المكرمين .

كما نتمنى وهي بمثابة توصية أن نوجه الاهتمام الى المتعثرين دراسيا، فلربما هذا المتعثر يحتاج إلى مساندة نفسية تضيء حتمة مستقبله أو دعم لاتقان المهارات الأساسية لينتقل إلى مصاف الناجحين وهذه مسؤولية الجميع من إدارات المدارس والمعلمين و أولياء أمور ومؤسسات القرية فلنأخذ بيد أبنائنا إلى ما نطمح ان يكونوا عليه .

الباقة الثانية
أقدمها إلى المعلمين الأفاضل والمعلمات الفضليات على الجهود الجليلة التي لا توصفها الكلمات ولا توفيها المشاعر فأثرهم بيّن وأداهم منتج وما هذا الوعي والتحضر في كل المجالات إلا من عصارة معلم قدم أروع ما لديه في حصص التعليم فأثمر عطاؤه وتجلى غرسه عقولا مبدعة ونهضة علمية تواكب التغيير والتطور.

الباقة الثالثة
أقدمها إلى كل المتفوقين الأعزاء الذين نالوا شرف التفوق بمثابرة واجتهاد ،فأنتم ضربتم أروع المثل في مضمار العلم وتحصيل المعارف من منابعها وبما أنكم أهل لهذه الأمانة يحق لنا أن نؤكد على أن تضعوا مع كل معلومة تسعون إلى اكتسابها أو حرفة تطمحون إلى اتقانها ضعوا نصب أعينكم القرآن الكريم بالمدوامة على قراءته والتدبر في آياته ،فانه كفيل بتوثيق علاقتكم مع الله عز وجل للتحلي بأوامره والتخلي عن نواهيه وبه تنالون عز الدارين ، كما نؤكد على أهمية عقد صداقة مع الكتاب والتعلق بالقراءة والمطالعة ،فإن القراءة توسع الادراك وتنمي المعرفة .

العلم توجني بآلاء الجمال
و أضاءني شمسا يسربلها الجلال

و تذهبت أفق المنى بتفوقي
و اخضرّ دربي حين كرّمني الكمال

أصبحت غنوة من تسامى للعلا
وحديث مجد صاغ أروع ما يقال

برهنت أن الجد صنعة غايتي
و بحلمي الموعود بددت المحال

فحصدت آمالي بحقل فضائلي
نميّت معرفتي بواحات السؤال

شكرًا تغنيها زهور حقيبتي
وهطول أقلامي و نسمات الليال

شكرًا لوالدتي التي نسجت غدي
ولوالدي المعطاء من ضمن النزال

شكرًا معطرة لكل معلم
أعطى فأضحى حضارة تبني الرجال

شارك برأيك: