أحدث المواضيع

تغطية : بمشاركة أكثر من 300 شخص في مهرجان “همتي عزيمة وإرادة”

بمشاركة أكثر من 300 شخص في مهرجان “همتي عزيمة وإرادة

خيرية النويدرات” و نادي النويدرات يحتفلان باليوم العالمي لذوي الهمم

أقامت جمعية النويدرات الخيرية بالتعاون مع نادي النويدرات الرياضي والثقافي النسخة السابعة من المهرجان الرياضي والترفيهي لذوي الهمم تحت عنوان “همتي عزيمة وإرادة” وذلك بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم.

وشهد المهرجان السنوي مشاركة واسعة من ذوي الهمم من مختلف الإعاقات وأهالي القرية من مختلف الفئات العمرية، وبمشاركة رئيس مجلس إدارة المركز البحريني للحراك الدولي عادل سلطان المطوع.

من جهته قال رئيس جمعية النويدرات الخيرية عبد النبي جاسم في كلمته “إن إحياء اليوم العالمي لذوي الهمم هو عمل إنساني دأبت الجمعية الخيرية على إحيائه ومن خلاله إلى إعطاء أهمية ورعاية خاصة لهذه الفئة من المجتمع لإدماجهم وتجسيد دورهم“.

وأضاف “نقول لأبنائنا من ذوي الهمم، إننا نرى فيكم القوة والإرادة والإصرار، وأنكم قادرون على التغلب على كل هذه الإعاقات وأن الدافع لكم في ذلك كله هو حب الحياة، والأمل الجميل والنظرة الإيجابية لكل ما يحيط بكم من أفراد وأشياء وأحداث، وإننا ندعوكم أن تزرعوا داخل نفوسكم أجمل الآمال وأن تندفعوا بقوة إلى تحقيقها غير آبهين بكل معيق يقف أمامكم

وفي كلمته أكد نائب رئيس نادي النويدرات الرياضي والثقافيمحمد جعفر مرهون “على أن تمكين المعاقين في المجتمع يتطلب تغييرا في النظرة التقليدية للإعاقة، والعمل على تعزيز وتمكين قدرات المعاقين وتوفير الفرص والدعم اللازم لهم للمشاركة الكاملة في المجتمع وتحقيق طموحاتهم وإسهاماتهم الإيجابية في مختلف المجالات“.

وتابع “أن تحقيق ذلك يتوجب العمل على توعية المجتمع بحقوق واحتياجات المعاقين من خلال الحملات العامة والمناسبات التوعوية، وتشجيع التبادل الثقافي والاجتماعي بين الأفراد الأصحاء والمعاقين للتعرف على بعضهم البعض وتقبل الاختلافات، ودعم المشاريع المجتمعية التي تهدف إلى تعزيز التعايش والتفاهم مع جميع أفراد المجتمع، بغض النظر عن القدرات الشخصية والبدنية“.

، وتضمنت الفعاليات على مدار يومين مهرجان رياضي متنوع شارك فيها أكثر من 300 شخص ،شمل اليوم الأول مهرجان رياضي لفئة الصغار، وفحوصات طبية، فضلا عن مباراة كرة قدم، فيما شمل اليوم الثاني من الفعاليات المهرجان سباعيات كروية .

وفي ختام المهرجان تم تكريم ذوي الهمم من قبل إدارة المنظمة، فضلا عن تكريم الداعمين لهذا المهرجان وهم المركز البحريني للحراك الدولي، وعيادة ابن حيان وعيادة ابن سينا ونظارات العاصمة والتعليم الديني بالقرية.

📷 لمشاهدة التغطية المصورة

 

شارك برأيك: