أحدث المواضيع

كلمته رئيس جمعية النويدرات الخيرية عبد النبي جاسم في مهرجان “همتي عزيمة وإرادة”


بسم الله الرحمن الرحيم

والحمد لله ربِّ العالمين والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين محمد وآله الطيبين الطاهرين.

أيها الحضور الكريم نرحبُ بِكُم أطيب ترحيب مع شكرنا الكبير لحضورِكُم ومساندتِكُم لأبنائنا من ذوي الهمم ومشاركتكم في هذه الأمسية الجميلة التي نجتمع فيها بأبنائِنا الذين نحتفي بهم.

حضورنا الكريم

إننا نُدركُ جيداً أن الإعاقة لا يمكن أن تكون سبباً أو مبرراً للعجز أو التهميش أو الإقصاء وإنما هي حافزٌ للتحدي والعمل من أجل أن يتحول ابناؤنا من ذوي الهمم إلى عناصر فاعلة ومؤثرة في مجتمعهم بما يجعلهم حاضرين يشاركون ويتشاركون مع أقرانهم في العمل سويَّاً لجعل الحياة أفضل وأجمل.

إن إحياء اليوم العالمي لذوي الهمم والذي يصادف الثالث من ديسمبر من كلِّ عام هو عملٌ انسانيٌ دأبت الجمعيةُ الخيريةُ على إحيائهِ تسعى الجمعية من خلالهِ إلى إِعطاء أهميةً ورعايةً خاصة لهذه الفئة من المجتمع لإدماجهم في المجتمع وتجسيدِ دورِهم وواجبنا كمؤسسات في هذه القرية أن نعمل بشكل أكبر على إيجاد البرامج التي تساعدهم على الاندماج في المجتمع والحصول على العناية اللازمة لتنمية مهارات التواصل والتفاعل مع مجتمعهم من خلال إتاحة الفرص لهم للمشاركة في كل الفعاليات الاجتماعية والرياضية وتنمية قدراتهم.

حضورنا الكريم، ندرِكُ كمؤسسات إننا مطالبون بالمزيد من البرامج التي توفر العناية والرعاية والاحتواء لهذه الفئة لتزرع فيهم روح التحدي والإصرار على التغلب على كلِّ المعوقات وعدم الاستسلام لها، وهذه دعوةٌ لكلِّ مؤسسات المجتمع إلى المشاركة الفعّالة في هذه البرامج.

نقول لأبنائنا من ذوي الهمم، إننا نرى فيكم القوة والإرادة والإصرار، وأنكم قادرون على التغلب على كل هذه الإعاقات وأن الدافع لكم في ذلك كلّه هو حُبّ الحياة، والأمل الجميل والنظرة الإيجابية لكل ما يحيط بكم من أفراد وأشياء وأحداث، وإننا ندعوكم أن تزرعوا داخل نفوسكم أجمل الآمال وأن تندفعوا بقوة إلى تحقيقها غير آبهين بكل معيق يقف أمامكم.

أنتم لنا عناصر جمال لهذه الحياة وصوراً من الإصرار والتحدي لخلق حياةٍ يملؤها كلُّ أمل جميل وستبقون كذلك.

ختاماً أيها الأحبة

يطيب لي أن أعبر عن شكري وتقديري لكل من حضر وساهم وشارك، وخاصة العوائل الكريمة وشكرنا الكبير للداعمين لهذه الفعالية.

والشكرُ كلَّ الشكر للشباب الذي أخذوا على عاتقهم الأعداد والتنظيم والتنفيذ لهذه المناسبة راجين لهم التوفيق لخدمة عند المجتمع.

شكراً لكم جميعاً والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شارك برأيك: