تأبين مؤيد الحاج علي مكي العصفور

تأبين مؤيد بن الحاج علي

بن الحاج مكي بن الحاج علي بن أحمد العصفور

تأبين مؤيد بن الحاج علي بن الحاج مكي بن الحاج علي بن أحمد العصفور

 

من مواليد النويدرات في يوم الاثنين ( 6 / 3 /1978م الموافق 26 ربيع الأول 1398هـ ) .

كانت ولادته في بيت جده الحاج مكي بن الحاج علي بن أحمد العصفور على يد عمته الحاجة أمينة بنت الحاج علي العصفور ( أم الحاج معتوق ) .

نشأ وترعرع في حضن والديه وجده وجدته، وتعلَّم قراءة القرآن الكريم على يد المرحوم الحاج علي بن عبد الله آل إسماعيل بالنويدرات في فترة مبكرة من عمره .

التحق بمدرسة المعامير سنة 1983م، ثم بمدرسة أوال الإعدادية بسترة ، ثم المرحلة الثانوية .

كانت مرحًا ، كثير الابتسامة للناس ، وسمعته في القرية طيبة ، وله علاقات حسنة مع جميع الأهالي ، ومتفاعل بإيجابية مع الناس بخاصة مع المقربين من سنه .

شارك في حضور المناسبات الدينية والاجتماعية التي تعقد في مآتم القرية ومساجدها، وأدى بحمد الله العمرة ، وقام بزيارة بعض الأماكن المقدسة في إيران وسوريا .

عمل في عدد من الشركات العاملة ، ومنها مؤسسة أبو عبيد بقرية النويدرات .

تزوج من قرية مهزة بجزيرة سترة من عائلة الفرحان ابنتهم ( ليلى ابنة علي بن سلمان فرحان ) ، وعاش في بيت والده المرحوم الحاج علي بن الحاج مكي بن الحاج علي بن أحمد العصفور فترة من الزمن ، ثم سكن منفردًا ( شقة في القرية ) .

وأنجب من زوجته المذكورة ابنه البكر علي وكان في الصف الثاني إعدادي عند وفاة ابيه وبنتًا واحدة هي ( نور البتول ) كانت في الثف السادس الإبتدائي وبعدها توأمًا من الذكور همَـا ( أحمد، ومحمود ، كلاهما في الثاني الابتدائي ) . عند وفاة ابوهم

توفي ما بعد منتصف الليل في مستشفى السلمانية إثر أزمة قلبية صباح يوم الخميس بتاريخ ( 4 من شهر أبريل سنة 2019م ) ، إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون ، ورحم الله من قرأ سورة الفاتحة .

كتب أ ( يوسف مدن ) هذه المعلومات بالاستعانة بعمه الأستاذ جعفر بن الحاج مكي العصفور ، وقرأها أبو ياسر ( عبد الله ربيع ) برغبة الحاج عيسى أبو عبيد .

تاريخ تحرير هذه البيانات يوم الثلاثاء 2 من يوليو 2019م ، 28 من شوال 1440هـ .

شارك برأيك: