الرئيسية / مناسبات اسلامية / تغطية: إحياء ليلة القدر ١٤٣٨هـ

تغطية: إحياء ليلة القدر ١٤٣٨هـ

ليلة القدر… ليلةٌ عظيمةٌ مباركةٌ أوصت الشريعة السماوية بإحيائها والتدبر فيها والتزود من معينها الصافي، ولأنها }خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ{ كان لابد أن تكون استثنائيةً في كل شيء، ويتسابق الأهالي من نيل بركاتها، وقد أحيت قرية النويدرات ليلة القدر الشريفة في ثلاثة مراكز مختلفة، والتي امتلأت بالتلاوات القرآنية والدعاء والتضرع إلى الله.

أولى مراكز الإحياء الشريف كان في مأتم الجمعية الحسينية والذي ضم فئتي الرجال والنساء، بينما اقتصر مسجد الشيخ خلف ومسجد الشيخ عيسى على الرجال فقط.

برنامج الإحياء لم يختلف كثيراً في المراكز الثلاثة، حيث أقيمت الأعمال على نحوها المعهود بالتضرع لله سبحانه وتعالى ورفع نداء “الغوث الغوث خلصنا من النار يا رب” أثناء قراءة دعاء الجوشن الكبير، وقراءة السور المباركة وهي “العنكبوت – الروم – الدخان” على التوالي.

كما شمل الإحياء المبارك على قراءة دعاء التوسل بالقرآن الكريم، حينها ارتفعت أصوات المؤمنين بمناجاة الخالق الرحمن وتقديم أهل بيت النبوة بين يديه سبحانه وتعالى ليغفر لهم ويقضي حوائجهم بحق هذه الليلة العظيمة عنده جل وعلا.

ليحين ميعاد صلاة ليلة القدر والتي أقامها السيد باقر المشعل بمأتم الجمعية الحسينية، والملا إبراهيم الحجي بمسجد الشيخ خلف، والملا علي مهدي بمسجد الشيخ عيسى، بالمتابعة مع المؤمنين المؤدين للصلاة ليعقبها استغفار العلي القدير سبعين مرة، ثم أداء ثمان ركعات قربةً لله تبارك وتعالى.

وقُبيل ختام الإحياء توجه المؤمنين ناحية كربلاء المقدسة لزيارة المولى أبي عبد الله الحسين عليه السلام وأهل بيته وأنصاره تخليداً لذكراهم العطرة في قلوب المحبين والموالين.

وفي الختام وُزعت وجبة السحور على الأهالي المشاركين في الإحياء الشريف، فيما أقيمت صلاة جعفر الطيار لاحقاً بمأتم الجمعية الحسينية.

موقع بوابة النويدرات يحمد الله سبحانه وتعالى بأن وفقنا وإياكم لإحياء هذه الليلة العظيمة التي لا تظاهيها ليلة، ونسأل العلي القدير أن يقضى حوائج المؤمنين والمؤمنات في مشارق الأرض ومغاربها، وأن يعيدنا لإحياء هذه الليلة تحت راية الإمامٍ الحجة بن الحسن أرواحنا لتراب مقدمه الفداء.

لمشاهدة صور الإحياء بمسجد الشيخ عيسى إضغط هنا

لمشاهدة صور الإحياء بمسجد الشيخ خلف إضغط هنا

لمشاهدة صور الإحياء بالجمعية الحسينية خلف إضغط هنا

شاهد أيضاً

تغطية: عيد الولاية ١٤٣٨هـ

“يوم غدير خم أفضل أعياد أمتي” بهذه العبارة القدسية عبر سيد الخلق النبي الأكرم صل …